بــــدأ وكـــيـــل وزارة الصحــة د. خالد السهلاوي تنفيذ خطة عمل تنفيذية للمتابعة المباشرة لما يدور في الإدارات المركزية بالوزارة، والتعرف على معوقات تنفيذ الخطة الإنمائية على مستوى الإدارات المركزية، والعمل على حلها بالأسلوب المباشر والفوري أولاً بأول.

Ad

وقالت مصادر صحية مطلعة إن السهلاوي قرر تخصيص الثلاثاء من كل أسبوع موعدا ثابتا لاجتماعات دورية، بدأها بالفعل بمديري الإدارات التابعة لقطاع الصحة العامة والقطاع الفني، وسيعقبها اليوم اجتماعات مع مديري قطاع الشؤون الإدارية، ومن ثم مديري الإدارات التابعة لقطاع الشؤون المالية، وقطاع الهندسة والمشروعات، وقطاعات الخدمات، والجودة والتطوير، والخدمات الطبية المساندة، وطب الأسنان، والأدوية والتجهيزات الطبية، والشؤون الصحية الأهلية.

ومن اللافت أن السهلاوي قرر عقد تلك الاجتماعات مع مديري الإدارات بكل قطاع دون دعوة الوكيل المساعد المختص المسؤول عن هذا القطاع، حتى يكون التواصل مباشرا بينه وبين مديري الإدارات، وحتى يزيل عن أجواء الاجتماع الصبغة الرسمية من أجل التعرف مباشرة على السلبيات والمعوقات لاتخاذ القرارات المناسبة حيالها.

وعلمت "الجريدة" أن تلك الاجتماعات سيتم من خلالها تقييم قدرات وكفاءة مديري الإدارات المركزية بشكل مباشر، لتحديد الإدارات التي قد تحتاج إلى دماء جديدة خلال الفترة المقبلة لدفع مسيرة العمل الصحي على مستوى الإدارات المركزية، وحتى تتمكن تلك الإدارات من تنفيذ البرامج الموكلة إليها ضمن الخطة الإنمائية للدولة، والتي يتابعها وكيل الوزارة مباشرة من خلال إدارة التخطيط والمتابعة التي تم نقل تبعيتها مؤخرا لمكتب وكيل الوزارة، ضمن الهيكل التنظيمي الجديد للوزارة.