«هيئة العمل»: إخلاء صالة «الجابرية» والمُعاملات في الإدارات

نشر في 02-02-2015 | 00:01
آخر تحديث 02-02-2015 | 00:01
الانتهاء من دراسة «التركيبة السكانية»
علمت "الجريدة" من مصادر مطلعة أن الهيئة العامة للقوى العاملة أخلت الصالة الخاصة باستقبال معاملات المراجعين الواقعة داخل مبنى الهيئة الكائن في منطقة الجابرية، لافتة إلى أنه "من الان فصاعداً لن تتلقى الهيئة أية معاملات، وستتكفل ادارات العمل الموجودة في المحافظات بهذه المهمة في خطوة للتسهيل على المراجعين".

وأوضحت المصادر أن "ثمة بعض الاجراءات التي ستتخذها الهيئة خلال الايام المقبلة التي من شأنها تسريع وتيرة انجاز المعاملات، وتوفر الكثير من الوقت على المراجعين"، لافتة إلى أن "من بين هذه الاجراءات اتمام عملية الربط الالي مع بعض الجهات ذات العلاقة المباشرة بعمل الهيئة، وعلى رأسها وزارة التجارة"، مبينة أن "الانتهاء من هذا الامر يوفر على المراجع عناء الذهاب الى وزارة التجارة لاصدار أو تجديد الترخيص التجاري".

على صعيد اخر، علمت "الجريدة" أن اجتماعا عقد امس بين مدير الهيئة العامة للقوى العاملة جمال الدوسري، والفرق المشكلة برئاسة وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل، وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح، بهدف اعداد دراسة لتعديل التركيبة السكانية في البلاد.

وأوضحت المصادر أن "الفرق انتهت من اعداد الدراسة المشار اليها سلفا، وفور تسليمها إلى الدوسري سيتم بحث آلية التنفيذ التي على اثرها سيتم فتح باب تصاريح العمل أمام جميع الأنشطة"، كاشفة عن "حزمة من القرارات المنظمة لسوق العمل التي ستصدر قريبا، لتمهيد الطريق أمام فتح باب التصاريح".

وفي موضوع منفصل، يعقد الدوسري اليوم اجتماعا مع اعضاء لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والعمل البرلمانية لمناقشة مشروع قانون العمالة المنزلية المقدم من قيل الهيئة.

back to top