الأزرق يتدرب اليوم استعداداً لتجريبية الأردن الثانية

نشر في 12-10-2014 | 00:14
آخر تحديث 12-10-2014 | 00:14
No Image Caption
وعكة صحية ألمَّت بعوض والعنزي... وإصابة السليمي

اكتفى الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم بإجراء تدريب وحيد في الفترة الصباحية أمس في صالة الحديد والمسبح، ويجري الفريق تدريبا وحيدا اليوم استعدادا لتجريبيته الثانية أمام المنتخب الأردني.
يستأنف المنتخب الوطني الأول لكرة القدم تدريباته في السابعة مساء اليوم على استاد الملك عبدالله الثاني بمنطقة القويسمة التابعة للعاصمة الأردنية عمان، استعدادا للمباراة التدريبية الثانية للفريق مع المنتخب الأردني المقرر لها غدا في نفس موعد ومكان تدريب اليوم.

يذكر ان المنتخب الوطني نجح في تحقيق الفوز على الأردن بهدف من دون رد، أحرزه يوسف ناصر، في الدقيقة 86 من زمن اللقاء، في المباراة التجريبية الأولى التي أقيمت مساء الجمعة الماضي.

اختتام التدريبات

ويضع الجهاز الفني للمنتخب، بقيادة المدرب البرتغالي جورفان فييرا ومساعده ماركو، لمساته الأخيرة على استعدادات الفريق لمواجهة الغد، والتي سيعتمد خلالها الجهاز على 18 لاعبا فقط، بعد عودة لاعبي القادسية إلى الكويت أمس لانضمامهم للأصفر الذي يستعد للمواجهة المرتقبة أمام اربيل العراقي 18 الجاري على لقب كأس الاتحاد الآسيوي.

واللاعبون هم نواف الخالدي وعامر المعتوق وخالد إبراهيم وصالح الشيخ وطلال العامر وفهد الأنصاري وبدر المطوع، وتخلف عن المغادرة من اللاعبين عبدالعزيز المشعان غير المقيد آسيويا، والذي سيستمر مع الأزرق حتى النهاية، وسلطان العنزي الذي لم يستطع مغادرة الأردن أمس بسبب الوعكة الصحية التي ألمت به، ومن المقرر وصوله إلى الكويت خلال الساعات القليلة المقبلة.

تجهيز عوض والسليمي

ويخضع الحارسان حميد القلاف وسليمان عبدالغفور لتدريب قوي اليوم تحت قيادة مدرب الحراس أحمد دشتي، والذي يسعى بدوره إلى تجهيز أحدهم للدخول في التشكيل الأساسي، علما أن فرصة القلاف هي الأفضل، خصوصا في ظل مشاركته بشكل دائم مع العربي في دوري فيفا.

بدوره، يسعى طبيب المنتخبات الوطني د. عبدالمجيد البناي إلى تجهيز فهد عوض الذي تعرض أيضاً لوعكة صحية، وعبدالعزيز السليمي الذي تعرض للإصابة في العنق، من أجل مشاركتهما في مباراة الغد، وسيرفع البناي تقريرا إلى الجهاز الفني صباح اليوم حول قدرة عوض والسليمي على المشاركة في المواجهة من عدمه.

وبعيدا عن التدريبات، فإنه من المقرر أن يعقد فييرا اجتماعا مع اللاعبين قبل انطلاق التدريب، يتحدث خلاله عن أبرز سلبيات وإيجابيات الفريق في المباراة التجريبية الأولى، وتوجيه تعليماته بتفادي السلبيات في مباراة غد.

تدريب وحيد أمس

واجرى المنتخب تدريبا وحيدا أمس في صالة الحديد والمسبح بمقر إقامة الوفد، لتفادي الإرهاق والإجهاد، حيث بذل اللاعبون مجهودا مضاعفا في مباراة أمس الأول، بالإضافة إلى الخضوع للتدريبات دون توقف منذ وصول الوفد إلى الأردن الأحد الماضي.

واكتفى الجهاز الفني بالتدريب الذي أجراه الفريق صباح أمس في صالة الحديد والمسبح، لاسيما ان الوفد لبى دعوة العشاء التي وجهها سفير الكويت في الأردن د. حمد الدعيج أمس.

مشاركات «الأولمبي» الخارجية تحسم اليوم

 يعقد الجهاز الإداري لمنتخبنا الوطني الأولمبي لكرة القدم اجتماعاً مساء اليوم بمقر الاتحاد لإعداد تقارير خاصة بالاختبارات الدراسية لكل لاعب، والظروف المحيطة به، من أجل حسم أمر المشاركة في البطولات الودية الخارجية، والانتهاء بشكل تام من برنامج الإعداد للتصفيات التي ستنطلق في مايو المقبل، والمؤهلة لنهائيات كأس آسيا للمنتخبات الأولمبية.

وتسببت الدراسة في اعتذر الجهاز الفني للمنتخب، بقيادة المدرب علي الشمري ومساعده علي مهنا العدواني، عن عدم المشاركة في الدورة الودية التي ينظمها الاتحاد الفيتنامي خلال الفترة من 28 الجاري حتى 3 نوفمبر، وذلك بسبب ارتباط اللاعبين بالدراسة، وعدم قدرتهم على السفر خارج البلاد.

وكان الاتحاد الفيتنامي وجه الدعوة عبر اتحاد الكرة إلى المنتخب الأولمبي للمشاركة في البطولة.

back to top