وقعت الخطوط الجوية القطرية اليوم اتفاقية مع المنظمة الدولية للشرطة الجنائية (انتربول ) لاستخدام نظام (اي شيكيت) لفحص جوازات سفر الركاب ومقارنتها بقاعدة بيانات المنظمة لوثائق السفر المسروقة والمفقودة.

Ad

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية اكبر الباكر في تصريح صحافي بهذه المناسبة "تفخر الخطوط الجوية القطرية بأن تكون أول شركة طيران متكاملة تنضم الى مبادرة (اي شيكيت) التي اطلقتها الانتربول".

واضاف ان امن وسلامة المسافرين على متن رحلات القطرية "يعد اولوية للناقلة فضلا عن خدمات السفر ذات الخمس نجوم التي تقدمها وتسعى لتطويرها باستمرار".

واوضح الباكر "تعد مبادرة الانتربول هذه بمثابة فرصة لتعزيز تدابير الامن والسلامة الصارمة المعتمدة لدى القطرية ونعمل حاليا بجد مع المنظمة من اجل تفعيل هذه المنظومة".

واكد ان الخطوط الجوية القطرية تسعى الى العمل جنبا الى جنب مع المبادرات المتخصصة في هذا القطاع مضيفا "ويأتي انضمامنا الى (اي شيكيت) تأكيدا على هذا الالتزام".

من جهته قال الامين العام للانتربول رونالد ك. نوبل "ان اعتماد نهج منسق وشامل تتحد في سياقه اجهزة تنفيذ القانون والقطاع الخاص في اطار مبادرة (اي شيكيت) يعد خطوة اساسية تساهم في منع المجرمين والارهابيين من التنقل بين البلدان دون كشفهم لتنفيذ انشطتهم غير المشروعة".

ومن خلال هذه الاتفاقية تصبح الخطوط الجوية القطرية اول شركة طيران متكاملة تنضم الى مبادرة (اي شيكيت) التي يمكن لشركائها ارسال ارقام جوازات سفر الركاب عبر قنوات امنية لمقارنتها بقاعدة بيانات الانتربول لوثائق السفر المسروقة والمفقودة والتي تحتوي على اكثر من 43 مليون وثيقة سفر مفقودة او مسروقة واردة من 168 دولة.