كشفت مديرة مستشفى الأميري، د. أفراح الصراف، عن إدخال الوصفة الإلكترونية في المستشفى قريبا، مشيرة إلى أنها ستبدأ في أجنحة الأطفال، ومن ثم تعميمها على الأجنحة الأخرى.

Ad

وذكرت الصراف، في تصريح صحافي على هامش تنظيم مركز ثنيان الغانم للجهاز الهضمي بالمستشفى أمس يوم التوعية الثاني لالتهاب القولون التقرحي، أن الوصفة الإلكترونية من شأنها تقليل نسبة الأخطاء في صرف الأدوية، وصرفها بشكل دقيق، فضلا عن ان وجودها يسهل على المرضى والكوادر الطبية والتمريضية الوقت والجهد.

وأكدت أن يوم التوعية الثاني عن مرض التهاب القولون التقرحي "كرونز"، يهدف إلى نشر الوعي بين المصابين بهذا المرض وذويهم، لافتة إلى أن "الأميري" لديه العديد من برامج التوعية على مدار السنة، التي لا تقتصر على المستشفى فقط بل تتعداه الى الاماكن العامة مثل المجمعات وغيرها.

وأشارت الى ان الهدف الاساسي من برامج التوعية والتثقيف هو نشر الصحة الوقائية واعتماد المنهج الصحي المناسب لجميع فئات المجتمع من حمية غذائية وانشطة رياضية والكشف الدوري والتشخيص المبكر، فضلا عن الوعي العام بطرق تفادي الامراض والوقاية منها.

بدورها، أكدت رئيسة مركز ثنيان الغانم للجهاز الهضمي، د. هيفاء العسكر، ان المركز يعد رائدا في متابعة المصابين بالتهاب القولون التقرحي، بحيث يستقبل الحالات المحولة من جميع مناطق الكويت، مشيرة إلى أن المركز يتميز بإنشاء اول عيادة تخصصية لهذا المرض.

وأوضحت أن المركز نظم خلال يوم التوعية الثاني لـ"كرونز" ندوة صحية حول التعريف عن المرض وطريقة اكتشافه وعلاجه، تحدث فيها كل المتخصصين من الاطباء الاستشاريين، مثل خالد المخيزيم، ووفاء القبندي، ومعصومة العلي، وهبة الوزان، كما تم خلالها توزيع كتيب للتعريف بالمرض والاسوارة التعريفية، موضحة أن ذلك اليوم تم تنظيمه بالتعاون مع ادارة "الاميري".