6265 مقيماً بصورة غير قانونية عدلوا أوضاعهم نهاية سبتمبر

نشر في 11-10-2014 | 12:29
آخر تحديث 11-10-2014 | 12:29
No Image Caption
أعلن الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية اليوم أن 6265 فرداً قاموا بتعديل أوضاعهم خلال الفترة بين مطلع عام 2011 حتى نهاية شهر سبتمبر الماضي.

وقال مدير إدارة تعديل الأوضاع في الجهاز العقيد محمد الوهيب لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن 4570 فرداً من هؤلاء الأشخاص تم تعديل أوضاعهم إلى الجنسية السعودية في حين جرى تعديل أوضاع 663 فرداً إلى الجنسية السورية.

وأضاف العقيد الوهيب أن 651 فرداً عدلوا أوضاعهم إلى الجنسية العراقية مقابل 67 فرداً عدلوا أوضاعهم إلى الجنسية الإيرانية و46 إلى الجنسية الأردنية إلى جانب 268 فرداً جرى تعديل أوضاعهم إلى جنسيات أخرى.

وأوضح أن جميع الأشخاص الذين يتم تعديل أوضاعهم بعد الكشف عن جنسياتهم الأصلية يحصلون على عدد من الامتيازات التي تمنحها لهم الدولة منها منحهم إقامة فورية مجانية لجميع أفراد الأسرة لمدة خمس سنوات وفق المادة 24 "كفيل نفسه" قابلة للتجديد إلى جانب خدمات التعليم والصحة المجانية والحصول على بطاقة تموين للأسرة.

وذكر أن الدولة تمنح هؤلاء الأشخاص أيضاً أولوية التوظيف لدى الجهات الحكومية بعد الكويتيين كما تعفيهم من شرط الراتب لدى استخراج رخصة القيادة علاوة على عدد من الامتيازات والإعفاءات الأخرى.

وقال العقيد الوهيب إن عمليتي تعديل الأوضاع وتحديد الجنسية تتمان بناء على جواز سفر صحيح وبعد أن يتثبت الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية من صحة الوثائق المقدمة له.

ودعا الراغبين بتعديل أوضاعهم إلى التوجه لمكتب الجهاز المركزي في إدارة هجرة محافظة مبارك الكبير أو مراجعة مقر الجهاز بمنطقة "العارضية" حيث يجدون التسهيلات كافة التي تيسر عليهم اتمام الإجراءات لتسوية اقامتهم وتوفيق أوضاعهم حسب قوانين الإقامة السارية في البلاد.

back to top