اعتبر مدرب فريق السالمية لكرة القدم محمد دهيليس مواجهات السماوي المتبقية في منافسات دوري فيفا مباريات كؤوس تتطلب السعي نحو هدف الفوز فقط، لأن الخسارة في أي منها ستكون ضربة قاسمة.

Ad

وقال دهيليس بعد تجاوز السماوي لليرموك بثلاثة أهداف من دون رد في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس الأول في الجولة السابعة عشرة من دوري فيفا، إن الجميع يبذل الجهد في قلعة السالمية لتحقيق الفوز في ما تبقى من مباريات الدوري، للاستمرار في صراع حصد لقب الدوري حتى النهاية.

واعترف بأن السالمية يقدم مستويات أفضل في مواجهة فرق الصدارة في الدوري، لاسيما أن لاعبيه يفضلون المباريات المفتوحة التي تظهر قدراتهم بشكل أفضل من مواجهة الفرق التي تتكتل دفاعيا بحثا عن نقطة التعادل.

وأشار الى أنه لاعبيه يحترمون كل فرق المسابقة، ويسعون في كل المباريات لتحقيق الفوز وحصد النقاط للمضي قدما في المسابقة.

وعن مواجهة العربي المقبلة في الجولة الثامنة عشرة والمقررة يوم الجمعة المقبل، قال دهيليس إن الفريق سيدخل في استعدادات معتادة لكل المباريات، بينما سيكون هناك معسكر مغلق قبل المباراة لزيادة تركيز اللاعبين.

وأضاف أن مواجهة العربي المتصدر في هذا التوقيت أمر ليس سهلا، في ظل الحماس الكبير للفريق الأخضر ومن خلفه الجمهور الكبير للفريق.

ولفت الى أنه سيطالب لاعبيه كعادته بالاستمتاع أمام فريق كبير كالعربي وجمهوره المتحمس، لتبقى النتيجة مفتوحة على كل الاحتمالات.

 وعن مباراة اليرموك، التي حسمها السالمية بثلاثة أهداف، قال دهيليس إن الأهم بالنسبة له في مواجهة اليرموك كان تجاوز نشوة الفوز على القادسية بستة أهداف، وهو ما تحقق بالفعل رغم تأخر هز الشباك.

وذكر أن اليرموك من الفرق الجيدة التي تقدم أداء جيدا لاسيما في الخط الخلفي وهو ما زاد من صعوبة المباراة في بدايتها حتى هدف عدي الصيفي.

وكان السالمية قد صعد إلى المركز الثاني في جدول دوري فيفا برصيد 37 نقطة بفارق الأهداف فقط عن الجهراء الذي تجاوز في نفس الجولة الشباب بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.