«التربية»: آلية جديدة لتصديق «الشهادات السعودية» والتحقق منها بالتنسيق مع سفارتنا بالمملكة

نشر في 15-06-2015 | 00:02
آخر تحديث 15-06-2015 | 00:02
دوام رمضان من 9.30 حتى 2 بعد الظهر
قال الوكيل الغيص إنه تم اعتماد آلية جديدة للتصديق على الشهادات الصادرة من المملكة العربية السعودية والتحقق من صحتها.

كشف الوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي بالإنابة فهد الغيص عن آلية جديدة لتصديق الشهادات الدراسية الصادرة من المملكة العربية السعودية، موضحاً أن ستتم مخاطبة الملحق الثقافي بسفارة الكويت لدى المملكة للتحقق من صحة الشهادات.

وقال الغيص في تصريح صحافي أمس، إنه «يتم اعتماد الشهادات والتصديق، ويمنح الطلبة الوقت اللازم للتقدم للوظائف والمؤسسات العلمية خلال الموعد المحدد»، مشيراً إلى أن هذه الآلية الجديدة تم اعتمادها بعد زيارة وفد من وزارة التربية برئاسة وكيل الوزارة د. هيثم الأثري واجتماعه مع وكيل وزارة التربية السعودية د. عبدالرحمن البراك، وسفير دولة الكويت الشيخ ناصر جابر الأحمد، والمدير العام للتعليم الخاص عبدالله البصري.

 ولفت إلى أنه تم خلال الاجتماع مناقشة وضع الدارسين من الطلبة الكويتيين بالمملكة، وكيفية اعتماد شهاداتهم وتبسيط الإجراءات، موضحا أن رد الملحق الثقافي على الشهادات يستغرق أسبوعين فقط. وأشار إلى أنه إذا ثبت عدم صحة الشهادات فسيتم إخطار جميع الجهات الصادرة لها، مضيفا «ان وزارة التربية في دولة الكويت تتقدم بالشكر لوزير التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية د. عزام الدخيل على اهتمامه بهذا الموضوع، وتوجيهاته لوكيل الوزارة بالاهتمام بتوجيه الطلبة الكويتيين».

وفي مجال آخر، أصدر وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى قراراً بشأن إسناد مسؤولية الإشراف على البرنامج المتكامل لتطوير التعليم (2015-2019م ) للمركز الوطني لتطوير التعليم.

دوام رمضان

من جانبه، أصدر وكيل وزارة التربية د.هيثم صالح الأثري نشرة عامة بتحديد مواعيد الدوام في شهر رمضان المبارك لهذا العام خلال الأيام من الأحد حتى الخميس من كل أسبوع بإدارات الوزارة والمناطق التعليمية حيث تقرر بدء الدوام الرسمي من الساعة التاسعة والنصف صباحا وانتهاءه في الساعة الثانية ظهرا، حيث تضاف مدة (15) دقيقة لمواعيد بدء الدوام اليومي يسمح خلالها بإثبات الحضور وما بعدها يعد متأخرا.

الكندري: 150 تظلماً لـ«الثانوية» رُفعت للكنترول لمراجعتها

عقد وكيل وزارة التربية، د. هيثم الأثري، اجتماعا أمس مع الوكلاء المساعدين لقطاعات التعليم العام والمناهج والمنشآت والأنشطة التربوية، وذلك للوقوف على آخر استعدادات الوزارة للعام الدراسي المقبل 2016 / 2017.

وفي هذا السياق، أكدت الوكيلة المساعدة للتعليم العام، فاطمة الكندري، أن الاجتماع خصص للاطمئنان على استعدادات الوزارة لاختبارات الدور الثاني المقررة في 22 الجاري، مشيرة إلى أنه تم التأكيد على جميع المدارس الثانوية في المناطق التعليمية الست بضرورة الحرص على تنظيم الاختبارات في المدارس الأصلية للطلبة.

وقالت الكندري، في تصريح للصحافيين أمس، إن طلبة المنازل ومراكز تعليم الكبار سيتم توزيعهم على المدارس بناء على طلب مديري العموم، لافتة الى أن إحصاءات الخاضعين للاختبار موجودة بالمطبعة السرية لسحب الاختبارات، وأن العمل جار على قدم وساق.

وذكرت أن الوزارة تلقت حوالي 150 تظلما لاختبارات الثانوية العامة، مشيرة إلى أنها رفعت جميعا الى الكنترولات للمراجعة والتدقيق ما اذا كان المتظلم يستحق درجات زيادة أم لا، مبينة أن عدد التظلمات بلغ 90 تظلما في القسم العلمي و60 في الأدبي.

back to top