«الدستورية» تفصل في 5 طعون 26 نوفمبر

نشر في 21-10-2014 | 00:01
آخر تحديث 21-10-2014 | 00:01
ندب قاضيين لطعن البغلي في «الثالثة»
قررت المحكمة الدستورية أمس حجز خمسة طعون مقامة من مرشحين للانتخابات التكميلية عن ثلاث دوائر انتخابية هي الثانية والثالثة والرابعة إلى جلسة 26 نوفمبر المقبل للنطق بالحكم، مع تمكين أصحاب الطعون والحكومة من تقديم مذكرات خلال أسبوع.

وحول الطعن السادس المقام من النائب السابق هشام البغلي ضد فارس العتيبي وعبدالله معيوف، قررت المحكمة ندب قاضيين منها إلى مجلس الأمة، للاطلاع على الصندوقين رقم 20 و42، وحددت جلسة 27 الجاري لنظر الطعن مجدداً، على أن يحدد لاحقاً موعد النطق بالحكم.

وتتعلق الطعون الانتخابية المقامة من المرشحين على بعض النواب بأخطاء في عملية جمع الأصوات، عدا الطعن المقام من البغلي، الذي يقوم على سببين، الأول خطأ في عملية الجمع التي انتهت بفوز معيوف والعتيبي، والثاني لعدم توافر شرط حسن السمعة الذي قررته المحكمة الدستورية بالنائب العتيبي، لوجود حكم جزائي سابق، بحسب ما ورد في صحيفة الطعن.

وجاء عقد الانتخابات التكميلية اثر استقالة خمسة نواب هم علي الراشد، ورياض العدساني، وصفاء الهاشم، وعبدالكريم الكندري، وحسين قويعان، وفاز في الانتخابات كل من أحمد القضيبي، وأحمد لاري، وعبدالله معيوف، وفارس العتيبي، ومحمد البراك.

back to top