5 مدن تستضيف مباريات كأس آسيا

نشر في 08-01-2015 | 00:01
آخر تحديث 08-01-2015 | 00:01
No Image Caption
 تستضيف 5 مدن أسترالية بملاعبها نهائيات كأس آسيا 2015 لكرة القدم، وتعتبر مدية سيدني من أبرز المدن العالمية على صعيد تنظيم المهرجانات والفعاليات، وتشتهر بمينائها والمباني الجميلة والشواطئ المشمسة.

واستضافت المدينة السياحية دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2000 وحققت نجاحا كبيرا.

تمتاز أجواء المدينة بالحرارة صيفا والاعتدال في الشتاء، حيث تتساقط الأمطار طوال العام، ويعتبر شهر يناير أشد أشهر السنة حرارة، وهذا الجو الدافئ يستقطب الناس من أجل زيارتها والتمتع بشواطئها المميزة، وخصوصا شاطئي بوندي ومانلي.

لما يقع ملعب استراليا في المدينة يوهو الاستاد الرئيسي بطولة كاس آسيا.

وتعد مدينة ملبورن التي تستضيف المباراة الافتتاحية لمنتخبنا الكويتي مدينة معاصرة ومميزة وحافلة بالحياة، وتضم العديد من المناطق التي تستحق الاكتشاف، كما أن المناطق المحيطة بالمدينة في فيكتوريا تضم العديد من المنتجعات التي تستحق الزيارة.

اختيرت ملبورن أخيرا أكثر مدن العالم الحافلة بالحياة للعام الثالث على التوالي، وذلك بسبب روزنامة الأحداث المليئة بالأحداث الفنية والرياضية والثقافية، حيث إنها جاهزة دائما لاستقبال الزوار.

تحتوي ملبورن على العديد من المرافق العالمية الرائعة لاستضافة الأحداث الرياضية، من خلال ملعب ملبورن للكريكيت، استاد ملبورن، استاد "آي اي إم آي"، حلبة ملبورن للفورمولا واحد، بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب، حيث إن هذه المرافق موجودة في وسط المدينة، وبإمكان زوار المدينة الوصول إليها مشيا على الأقدام.

هناك المزيد في المنطقة المحيطة بالمدينة، حيث الينابيع الطبيعية والقرى الساحلية والبلدات الجبلية.

وتم بناء استاد ملبورن ريكتانغولار من أجل توفير أفضل الأجواء للجماهير التي تتابع مباريات كرة القدم والرغبي في أستراليا، وهو يتضمن تصميما مميزا من عدد من المهندسين الأستراليين والعالميين، وحاز هذا التصميم عدة جوائز.

منذ افتتاحه في مايو 2010 بات استاد ملبورن الذي يتسع لنحو 30 ألف متفرج، محطة محببة للرياضة في ملبورن، وقد استضاف مباراة أستراليا مع السعودية في تصفيات كأس العالم 2014، كما العديد من مباريات الرغبي المهمة.

كما تستضيف مدن بريزبين، وكانبيرا، ونيوكاسل بقية المجموعات، لكل مدينة استاد خاص بها ويحمل أيضا مسمى المدينة.

(أ ف ب)

back to top