أبدى مدرب فريق الكويت لكرة القدم محمد إبراهيم رضاه عما قدمه الأبيض في مواجهة الجيش السوري بالجولة الثالثة بكأس الاتحاد الآسيوي التي انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين، ليستمرا في صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط لكل منهما مع تفوق للكويت في نسبة الأهداف.

Ad

وأبدى ابراهيم في المؤتمر الصحافي بعد المباراة رضاه عن أداء اللاعبين، في حين تبقى نتيجة التعادل بعيدة عما سعى إليه، لاسيما ان الفوز كان متاحا بين اقدام اللاعبين الذين اضاعوا ثلاث نقاط مهمة في مشوار الفريق نحو التأهل للدور الثاني.

وأكد ابراهيم ان لجوء الجيش السوري للدفاع المتكتل كان قرارا صائبا للمدرب السوري لصد الهجمات على مدار شوطي المباراة، ورغم ذلك لاحت أكثر من فرصة للتسجيل لسامي الصانع وعبدالهادي خميس لكن هذه الفرص ضاعت جميعاً، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.

واعترف ابراهيم بتراجع مستوى بعض اللاعبين في الفريق أثناء المباراة، لكنه، على حد قوله، أبقى عليهم لقدرتهم على صنع الفارق في اي وقت.

وأشار إبراهيم إلى ان الفريق الضيف نجح في تحقيق رغبته في المباراة بالخروج بنقطة التعادل، لتظل المجموعة مفتوحة على كل الاحتمالات فيما يخص الفريقين المتأهلين للدور الثاني من البطولة.

وعن حظوظ الكويت في الدوري، قال ابراهيم إن الكويت يستعد لمنافسات شهر ابريل المقبل التي تشهد 4 مواجهات من العيار الثقيل في بطولة الدوري أمام فرق كالعربي وكاظمة.

وأشار إبراهيم إلى أنه أوعز إلى لاعبيه بالاجتهاد فيما تبقى من مباريات،  لاسيما ان ابريل يعتبر شهر الحسم على حد وصفه.

وأبدى إبراهيم ارتياحه من تحسن أداء الأبيض تدريجيا، وهو ما سعى إليه الجهاز الفني ليتجاوز الأداء المتذبذب الذي صاحب الفريق أثناء عملية التغيير التي طرأت عليه بدخول أكثر من 5 لاعبين صاعدين على تشكيلة الفريق الاساسية.

ولم يخف ابراهيم سعادته بعودة اللاعبين من المنتخب الأولمبي لصفوف الكويت في ظل حاجة الفريق إلى جهودهم خلال الفترة الحاسمة المقبلة.

وكان ابراهيم قد قرر منح اللاعبين راحة من التدريبات أمس على ان يعاود الأبيض تدريباته استعدادا لمواجهة النصر الأحد المقبل في دوري فيفا.

فرحة سورية بالتعادل

من جانبه، أكد أنس مخلوف مدرب الجيش عن رضاه عن نتيجة التعادل في المباراة، وقال في المؤتمر الصحافي: "لا نستطيع مجاراة الفريق الكويتي، وهو ما دفعنا للحذر الدفاعي ومراقبة مفاتيح لعبه".

وأوضح انه فرض رقابة صارمة على روجيرو وفهد العنزي الى جانب إيقاف انطلاقات سامي الصانع من الجانب الأيمن، وهو ما نجح فيه لاعبوه في المباراة واستحقوا الخروج بنقطة من الممكن ان تكون سببا في تأهل الجيش لدور الستة عشر بكأس الاتحاد الآسيوي على حد قوله.

وكانت الجماهير السورية قد عبرت عن فرحتها بتعادل الجيش مع الكويت،  وأطلقت الجماهير التي ملأت مدرجا كاملا يسار المقصورة صواريخ نارية بعد المباراة، في حين جالت سيارات الجماهير خارج الملعب بعد المباراة بالاعلام السورية ابتهاجا بمستوى الجيش أمام الكويت وخروجه بنقطة في المباراة.

الكويت ينتظر عودة المقبالي... ويفتقد حمود

كشف مدرب فريق الكويت محمد ابراهيم ان غياب اللاعب عبدالسلام المقبالي في مواجهة الجيش السوري يعود لسفر اللاعب الى عمان منذ ايام لتقديم واجب العزاء في أحد أقاربه.

وقال ابراهيم إن الكويت افتقد أيضا فهد حمود للاصابة الى جانب أحمد حزام ووليد علي، مشيرا إلى ان عودة حمود والمقبالي ستكون خلال أيام قليلة، لكن سيستمر غياب حزام الذي يعالَج من إصابة تمزق أربطة الركبة.