اعلنت شبكة "تويتر" للتواصل الاجتماعي اضافة وظيفة اعلانية جديدة ستسمح بتحديد افضل لاهداف المعلنين بالاستناد الى التطبيقات المحملة على الاجهزة المحمولة للمستخدمين.

Ad

وهذه الخاصية الجديدة ستحمل منفعة خصوصا للمعلنين الذين يقترحون على المستخدمين تحميل تطبيق جديد. وأوضحت تويتر على موقعها الالكتروني ان المعلنين سيستطيعون "التوجه الى الاشخاص الاكثر عرضة لاستخدام تطبيقاتهم والاعجاب بها مع تقديم محتويات اعلانية للمستخدمين تكون اكثر تكيفا ومنفعة" بالنسبة اليهم.

وسيتمكن المعلنون من اختيار جمهور يستخدم انواعا معينة من التطبيقات، وذلك عبر جمع كلمات مفاتيح وتفضيلات للغة والموقع الجغرافي.

وأعلنت تويتر انها ستضع في تصرف جميع المعلنين بيانات تحليلية جديدة بشأن التطبيقات التي يحملها المستخدمون، مؤكدة ان هذه الوظيفة الجديدة قد تحسن فعالية حملاتهم المحمولة.

وكانت الشبكة الاجتماعية بدأت في نهاية العام الماضي بجمع معلومات تتعلق بالتطبيقات الاخرى المحملة على اجهزة مستخدميها، مؤكدة انها ترمي من خلال هذه المعلومات الى تقديم معلومات اكثر ملاءمة للمستخدمين. كما تحدثت حينها عن تحسين الاختيارات للحسابات التي بالامكان متابعتها على الشبكة من دون استبعاد استخدام هذه البيانات لغايات اعلانية.

وأكدت تويتر حينها أنها لن ترصد سوى اسماء التطبيقات المحملة من دون التجسس على طرق استخدامها. كما بإمكان المستخدمين تعطيل هذه الخاصية عبر اجهزتهم المحمولة ما يسمح بالحد او الوقف الكامل لوظائف الاستهداف الاعلاني.