اتحاد أميركا نظّم لقاءه التنويري الشتوي

نشر في 31-12-2014 | 00:01
آخر تحديث 31-12-2014 | 00:01
نظّم الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الولايات المتحدة الأميركية لقاءه التنويري الشتوي لعام ٢٠١٤ مساء أمس الأول، على مسرح جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا، والذي صاحبه معرض تعريفي للطلبة المستجدين بمختلف التخصصات، ووجود مجموعة من الطلبة الأميركيين لإعطاء المبتعثين نبذة عن المعيشة هناك.

وقالت ممثلة وزارة التعليم العالي ومسؤولة البعثات بالوزارة، نسيبة النصف، إننا نفتخر بابتعاث ما يقارب ٢٩٠٠ طالب وطالبة في العام الدراسي الحالي إلى أميركا، وهذا رقم كبير جدا مقارنة مع الابتعاث لدول أخرى.

وبيّنت أن العمل لخطة البعثات يبدأ قبل تقديم طلبات الحصول على بعثة عبر فريق متكامل يستطلع آراء سوق العمل ويتواصل مع المكاتب الثقافية لحصر المقاعد وحصر الجامعات المعترف بها، ثم يضع خطة البعثات وينشئها ويدخلها بالكمبيوتر، ثم يتم قبول الطلبة.

 وأشارت إلى أن كل شيء يخص الحصول على بعثة من تقديم إلى إعلان نتائج البعثات يكون بالتقديم الإلكتروني عبر الإنترنت.

وذكرت أن الوزارة تمنح الطلبة تأمينا صحيا ورواتب شهرية، وتوفر لهم عملية إرشاد أكاديمي لمتابعتهم في ما يخص الحصول على قبول جامعي. وأضافت: وهناك من الطلبة من يحصل على قبوله بنفسه، وهذه خطوة متطورة، لافتة إلى أن الأعداد الطلابية كبيرة جدا، ونأمل من الطلبة تحمّل هذا الجانب عند المضي في إنهاء إجراءاتهم وأوراقهم لدى المكتب الثقافي. وشددت النصف على ضرورة تمثيل الطلبة الكويت خير تمثيل، وتحقيقهم التفوق والالتزام، محذرة من أن أميركا أصبحت متشددة في إصدار "الفيزا" وتجديدها، فبعض الطلبة يتم رفض منحهم فيزا، لأنهم غير ملتزمين بدفع المخالفات أو غيرها، فقد يكون أمر بسيط سببا في عدم صرف الفيزا.

بدوره، أشاد رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الولايات المتحدة الأميركية، محمد الزايد، بتطور أداء وزارة التعليم العالي مع زيادة أعداد الطلبة في أميركا.

back to top