زفّت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والماء بشرى إلى مستهلكيها من المكفوفين بتعاقدها خلال الأيام القليلة المقبلة على شراء وتوريد وتركيب وتشغيل وتوصيل طابعة لطباعة مطويات توعية خاصة بترشيد الكهرباء والماء وفواتير الاستهلاك بطريقة "برايل" (الخط البارز)، بقيمة إجمالية 29.500 ألف دينار.

Ad

وأوضحت المصادر أن الوزارة حصلت مؤخراً على موافقة لجنة المناقصات المركزية بالترسية على العطاء الأقل، ومن المقرر التعاقد على توريد الطابعة قريباً ليتم العمل من خلالها على طباعة البورشورات والمطبوعات الخاصة بترشيد الكهرباء والماء وفواتير الاستهلاك الشهرية.

وبينت أن شراء الطابعة يأتي في إطار اهتمام الوزارة بكل شرائح ذوي الاحتياجات الخاصة، لاسيما شريحة المكفوفين داخل المجتمع وإشراكهم في تنفيذ خطط الوزارة الترشيدية، بالإضافة إلى توفير فواتير الاستهلاك الشهري لتمكينهم من معرفة هذه المديونية والقيام بسدادها أولا بأول، والتي تعتبر إحدى الخدمات الجديدة والمتطورة التي تقدمها الوزارة لمستهلكيها.

من جانب آخر، أعلنت الوزارة إجراء الصيانة الدورية لبعض محطات التحويل الثانوية في القادسية، والنزهة، وهدية، وفهد الأحمد، والصباحية الأسبوع القادم، مما سيترتب عليه قطع التيار الكهربائي بحسب الأيام المحددة للصيانة.

وقالت الوزارة في بيان لها، "ستبدأ أعمال الصيانة يوم الأحد في منطقة النزهة  قطعة "2" بالمحطة رقم "6" من الـ7.30 صباحاً حتى الـ10، وفي قطعة 3 بنفس المنطقة بالمحطة رقم "9" من الـ10.30 إلى الواحدة ظهراً".

وأشارت إلى إجراء الصيانة يوم الاثنين بالقادسية 8، قطعة 4  بالمحطتين رقمي "15 old ، 15 new" من الـ7.30 إلى الواحدة ظهراً، وستبدأ يوم الثلاثاء إجراء الصيانة الدورية بنفس المنطقة بقطعتي "3، 1" بالمحطتين "12، 16j" من الـ7.30 إلى الواحدة ظهراً.

ولفتت إلى انتقال فريق الصيانة يوم الأربعاء إلى منطقة هدية قطعة "5" وإجراء الصيانة الدورية للمحطتين رقمي "28، 31" من الساعة 7.30 إلى الواحدة ظهراً.

وأشارت إلى صيانة المحطتين "13" بمنطقة فهد الأحمد بالقطعة رقم "1" يوم الخميس القادم، من الساعة 7.30 إلى الـ10 صباحاً، وصيانة المحطة رقم "47" بقطعة 3 بمنطقة الصباحية من الـ10.30 إلى الواحدة ظهراً.

واختتمت الوزارة بالإشارة إلى إجراء الصيانة الدورية السبت القادم بمنطقة النزهة قطعة "2" بالمحطتين "2، 18" من الساعة 7.30 إلى الواحدة ظهراً.