بوشهري: 462 مليون غالون أعلى إنتاج للمياه في يوليو الماضي

نشر في 06-01-2015 | 00:01
آخر تحديث 06-01-2015 | 00:01
No Image Caption
كشف الوكيل المساعد لقطاع تشغيل وصيانة المياه في وزارة الكهرباء والماء المهندس محمد بوشهري عن التقرير النهائي لمعدلات الاستهلاك والإنتاج خلال عام 2014، مبينا أن متوسط معدل الاستهلاك وصل إلى 386 مليون غالون إمبراطوري يومياً، والإنتاج فاق الاستهلاك، حيث وصل إلى 390 مليونا يومياً.

وأكد بوشهري في تصريح صحافي حرص الوزارة على متابعة كل الأمور المتعلقة بالشبكة المائية، سواء في ما يتعلق بالاستهلاك أو الإنتاج، ومتابعة التقارير اليومية والشهرية والسنوية، و"عادة مع انتهاء العام نستخلص التقرير النهائي عن الاستهلاك والإنتاج".

وبيّن أن متوسط المخزون كان 3 مليارات و646 مليون غالون إمبراطوري، وهذه الأرقام عند مقارنتها بالعام الماضي سنجد أن معدل الاستهلاك كان 374 مليون غالون في اليوم، أي أن الزيادة قرابة 10 ملايين غالون، وهي قرابة 2 في المئة، وهي زيادة معقولة جداً إذا ما قارناها بزيادة عدد المستهلكين، فضلا عن المناطق الجديدة التي تمت إضافتها إلى الخدمة مثل المهبولة، أو المسايل، وجابر الأحمد، وشاليهات بنيدر، ومنطقة صباح الأحمد البحرية.

ولفت إلى أن أعلى قيمة للإنتاج وصلت إليها الوزارة كانت 462 مليون غالون وكانت في يوليو، وأقل معدل كان 298 مليون غالون وكان في يناير 2014.

وبيّن أن أعلى استهلاك كان 437 مليون غالون إمبراطوري في شهر سبتمبر، وأقل استهلاك كان 301 مليون وكان في يناير 2014، أي أننا نتكلم على أرقام تعكس بشكل عام معدل استهلاك عال.

وقدم الوكيل بوشهري الشكر للمواطنين والمستهلكين على التعاون مع الوزارة، مؤكداً حرص الوزارة على أن يكون هناك مزيد من التعاون من أجل ترشيد الاستهلاك، لكون المياه والكهرباء ثروة قومية، والحفاظ عليهما مطلوب، سواء في الاستخدامات المنزلية أو في الاستثماري، أو القطاع الخاص.

لجنة الترشيد

من جانب آخر، ترأس وكيل وزارة الكهرباء والماء المهندس أحمد الجسار الاجتماع الثاني عشر للجنة التنفيذية لترشيد استهلاك الكهرباء والمياه في مؤسسات الدولة، والذي عقد صباح أمس، بحضور عدد من قياديي الوزارة والأعضاء ممثلي الوزارات والمؤسسات الحكومية.

واستهل الوكيل الاجتماع بالتأكيد على حث جميع الجهات الحكومية على مواصلة تطبيق الإجراءات الترشيدية بمؤسساتهم، مؤكداً أن هذه الاجتماعات تهدف إلى تطبيق سياسة ترشيد الاستهلاك وتحقيق الوفر في كل مؤسسات الدولة.

back to top