«التجارة» تضع اللمسات النهائية لإعادة التراخيص الملغاة

نشر في 23-11-2014 | 00:01
آخر تحديث 23-11-2014 | 00:01
تضع الإدارة القانونية في وزارة التجارة والصناعة اللمسات الأخيرة على كشف الشركات التي سيتم إعادة ترخيصها التجاري من قبل الوزارة، بعد أن قامت بإلغائها في وقت سابق.

وكشفت مصادر مطلعة لـ«الجريدة» أن الوكيل المساعد لشؤون الشركات والتراخيص التجارية في وزارة التجارة داود السابج طلب من الإدارة القانونية العمل على «فلترة» الشركات التي تستحق إعادة تراخيصها التجارية لبدء تنفيذ العملية، موضحة أن كل الشركات التي سيتم إعادة تراخيصها خضعت لتقييم شامل من الوزارة، كما أنها يجب أن تكون قد قامت بتعديل أوضاعها من جديد.

وأضافت المصادر ان «التجارة» سبق ان قامت بإلغاء تراخيص العديد من الشركات المساهمة وشركات الأفراد لأسباب عديدة، منها انتهاء تراخيص شركات دون قيام ملاكها بتجديدها، أو عدم إرسال البيانات المالية لسنوات متتالية، أو خسارتها أكثر من %75 من رأسمالها دون القيام بحل جذري لهذه الخسائر.

وأشارت إلى أن قرار إعادة التراخيص سيرتكز على خطوات الشركات المشمولة فيه، والتي هدفت لإنهاء المشكلة القانونية التي تعرضت لها، سواء بإطفاء الخسائر أو إرسال الميزانيات السنوية أو تجديد التراخيص، كاشفة أنه من المتوقع أن تكون هناك أكثر من دفعة لقائمة الشركات المعاد ترخيصها، وستقوم الإدارة القانونية بتحديد هذه الدفعات خلال الأيام القادمة.

back to top