يتطلع النادي الأهلي الإماراتي الى اللقب التاسع في تاريخه، وأن يصبح الأكثر تتويجا في مسابقة كأس رئيس الدولة لكرة القدم، عندما يلاقي نظيره النصر اليوم في استاد هزاع بن زايد في العين بالمباراة النهائية للمسابقة.

Ad

يتقاسم الأهلي مع الشارقة عدد مرات الفوز بلقب الكأس (8 مرات)، وهو سيفك شراكته معه في حال فوزه على النصر الطامح لإحراز لقبه الرابع في المسابقة التي صعد الى منصة تتويجها لآخر مرة عام 1989.

وسيحجز الفائز باللقب مقعدا مباشرا في دوري أبطال آسيا الموسم المقبل، مما يكسب المباراة أهمية استثنائية بين الفريقين اللذين تعرف مواجهاتهما بأنها أقدم «دربي» في الامارات منذ ان التقيا رسميا في أول نهائي لمسابقة الكأس موسم 1974-1975 والذي انتهى لمصلحة الأهلي 2 - صفر.

وتميل الكفة لمصلحة الأهلي للفوز على النصر بالنظر الى امتلاكه إمكانات فنية كبيرة، وهو قدم مباريات مميزة في الفترة الأخيرة توجها بالتأهل الى ربع نهائي دوري أبطال آسيا على حساب العين ( صفر - صفر ذهابا و3 - 3 إيابا).

كما فاز الأهلي على الاتحاد كلباء 2 - 1 في الدور الـ16 ثم دبي (درجة ثانية) 5 - 2 في ربع النهائي والظفرة 2 - صفر في طريقه للتأهل الى نهائي الكأس.

ويملك الأهلي كثيرا من اللاعبين المميزين في صفوفه، يبرز منهم الدولي أحمد خليل والمغربي أسامة السعيدي التشيلي لويس خيمنيز والبرازيلي ريبيرو ايفرتون الذي تم استدعائه الى تشكيلة منتخب بلاده في بطولة كوبا أميركا في تشيلي.

وتزخر تشكيلة الأهلي باللاعبين الدوليين الذين سيخوضون مع منتخب الامارات التصفيات الآسيوية المؤهلة الى كأس العالم 2018 في روسيا، وهم الحارس أحمد محمود ووليد عباس وعبدالعزيز صنقور وعبدالعزيز هيكل وماجد حسن وحبيب الفردان وإسماعيل الحمادي.

من جهته، يتطلع النصر الذي يصل الى النهائي للمرة الأولى منذ عام 1997 (خسر أمام الشباب بركلات الترجيح 4 - 5) الى نيل الثنائية، بعدما سبق له إحراز كأس الرابطة في الموسم الحالي.

وسيكون اعتماد النصر على الرباعي الأجنبي المؤلف من السنغالي إبراهميا توريه والإسباني بابلو هرنانديز والبرازيلي رينان غارسيا والأسترالي بيرت هولمان، إضافة الى حارس مرماه الدولي أحمد شامبيه، ولاعب الوسط طارق أحمد، والمدافع محمود خميس.

وحقق النصر نتائج لافتة في مسابقة الكأس، حيث كانت طريقه أصعب من الأهلي وتخطى الشارقة 1 - صفر في الدور الـ16، ثم العين 1 - صفر في ربع النهائي والشباب بركلات الترجيح 4 - 2 في نصف النهائي.