البلدية: تراخيص المخيمات مفتوحة وإجراءات لمنع التجاوزات

نشر في 21-11-2014 | 00:01
آخر تحديث 21-11-2014 | 00:01
No Image Caption
إزالة 26 مخيماً مخالفاً في بر إرحية بالجهراء
في إطار تطبيق قرار البلدية المختص بتنظيم المخيمات الربيعية أزالت بلدية الجهراء ممثلة في فريق الطوارئ 26 مخيماً مخالفاً في منطقة بر إرحية.

نفت بلدية الكويت ما أشيع عن إيقاف تراخيص المخيمات لغير الكويتيين، فقد بينت أنها مازالت مستمرة في إصدار التراخيص للكويتيين وغير الكويتيين الا أنها قامت بعدد من الإجراءات منعا لعملية تأجيرها للغير، منها إلغاء عملية تعديل البيانات وعدم السماح بإصدار الترخيص إلا لصاحب العلاقة.

وأشارت البلدية الى قيام البعض من غير الكويتيين بإحضار عدد من البطاقات المدنية بهدف الحصول على تراخيص للمخيمات، لذا فإن الجهات المعنية بأفرع البلدية بالمحافظات تقوم بالتدقيق على صاحب الطلب ولن تسمح بإصدار أي ترخيص إلا لصاحب العلاقة بعد التأكد من عدم استغلال صاحبه بتأجيره للغير، لاسيما أن مفتشي البلدية المختصين يقومون برصد أي مخالفات بهذا المجال ميدانيا.

ولفتت إلى أن عملية إدخال البيانات عبر موقع البلدية الإلكتروني بهدف حجز المخيمات لغير الكويتيين لا يعني إطلاقا قبول الطلب عند المراجعة لإصدار الترخيص بأفرع البلدية بالمحافظات، مشيرة إلا أن بعض الحالات تتطلب التأكد من عدم قيام أصحابها بتأجيرها للغير أو استغلالها لغير الغرض المرخص من أجله وذلك من خلال التقرير الميداني الذي يرصده مفتشو النظافة المختصون حول صاحب الطلب.

وشددت الإدارة على أنه في حال التأكد من قيام صاحب الترخيص بتأجيره أو استغلاله خلافا لما ورد بالتعميم الإداري رقم 21/2014 فإنه يتم إزالته فورا واتخاذ كل الإجراءات القانونية، لافتة إلا أن عمليات التفتيش مستمرة على جميع المخيمات للتأكد من استيفائها للاشتراطات والضوابط وذلك بالتعاون مع الأجهزة الأمنية.

من جهة اخرى، أعلنت إدارة العلاقات العامة بالبلدية عن إزالة 26 مخيما ربيعيا في منطقة بر إرحية بسبب مخالفتها  للضوابط والاشتراطات.

وتأتي حملة الإزالة التي ترأسها رئيس فريق الطوارئ بفرع بلدية محافظة الجهراء علي القويضي في سياق تطبيق التعميم الإداري رقم 21/2014 بشأن تنظيم المخيمات الربيعية للموسم 2014-2015 بهدف تحقيق مصلحة المواطنين والمقيمين من مرتادي البر والمصلحة العامة في الحفاظ على المكونات الطبيعية للبر وعدم الإضرار بها.

وشددت الإدارة على أهمية الالتزام بإقامة المخيمات في المواقع المحددة وفقا للإحداثيات إلى جانب ترخيص مواقع التخييم والالتزام بالضوابط والاشتراطات الواردة بالتعميم الإداري, مشيرة إلى أن الحملات الميدانية على المخيمات المخالفة مستمرة في مختلف المواقع إيمانا وحرصا على تطبيق توجيهات الإدارات العليا بالبلدية.

ولفتت الإدارة إلى ضرورة تعاون مرتادي المخيمات الربيعية مع حملات البلدية في هذا المجال وفي حالة وجود أي مخيمات مخالفة للضوابط والاشتراطات أو أي شكاوى تقع ضمن اختصاصات البلدية الاتصال على الخط الساخن 139 الذي يعمل على مدار الساعة وفي العطل الرسمية حرصا منها على تقديم أفضل خدماتها ولتأمين سلامتهم.

back to top