لا حديث داخل وفد المنتخب الوطني الأول إلا عن مصير فهد عوض الخاص بمشاركته أمام استراليا بشأن الإيقاف. ويذكر أن الأزرق أجرى تدريبه الأول في ملبورن أمس.

Ad

يترقب الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم بقيادة المدرب نبيل معلول قرار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بشأن إلغاء الإنذار الذي حصل عليه فهد عوض أمام تايلند في الجولة الخامسة من منافسات الجولة الخامسة للمجموعة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس آسيا، ومن ثم دخوله في القائمة التي ستواجه المنتخب الاسترالي يوم الجمعة المقبل، في افتتاح بطولة كأس آسيا، من عدمه.

 ويمني نبيل معلول ومعاونوه النفس بموافقة الاتحاد القاري على العفو عن فهد عوض، خصوصا أن اللاعب يعد أحد الأعمدة الرئيسية للمنتخب، إذ دفع به معلول في التشكيل الأساسي لمواجهة العراق في عمان، كما دفع به في لقاء الإمارات الذي أُلغي.

من جهة أخرى، بات من الصعوبة بمكان الاتفاق على مباراة تجريبية في ملبورن حالياً، وذلك لضيق الوقت من ناحية، ومن ناحية أخرى لصعوبة الحصول على موافقة أي من المنتخبات المشاركة في الوقت الراهن، خشية تعرض لاعبيها للإصابة قبل انطلاق البطولة بنحو ثلاثة أيام فقط.

إصابة عبدالغفور!

وقاد التونسي نبيل معلول في السابعة من مساء أمس التدريب الأول للمنتخب في ملبورن استعدادا لمنتخب الكانغرو، وركز المدرب على رفع وتيرة الأداء للاعبين من خلال بعض التدريبات الجماعية لرفع معدل السرعة والقوة والتحكم بالكرة للاعبين، ثم التدريب على تبادل ونقل الكرة في أسرع وقت ممكن، وفي مساحات ضيقة للوصول إلى المرمى بالتمريرات ونقل الكرة من الوسط لرأس الحربة عبر الأجنحة.

وركز معلول على إفساد هجمات المنافس مبكراً، حتى لا يتسنى له بناء الهجمة المرتدة بأريحية، كما تم التسديد البعيد عن منطقة الجزاء من الكرات الثابتة وبالتمرير بين اللاعبين، بالإضافة إلى الضغط على حامل الكرة وتضييق المساحات على الخصم، وبعدئذ تم تقسيم اللاعبين إلى مجموعتين، ضمت الأولى التشكيل الرئيسي لمباراة الإمارات الملغاة، لأداء بعض الجمل التكتيكية.

وشارك اللاعبان محمد فريح وعبدالعزيز السليمي في الحصة التدريبية في بعض مراحلها، وفي بعض الأوقات أشرف على بعض التدريبات اختصاصي العلاج الطبيعي الكسندر بمتابعة دقيقة من د.عبدالمجيد البناي، في حين تعرض الحارس سليمان عبدالغفور لمعاودة إصابته القديمة، وهي شد في وتر العضلة الخلفية اليمنى، واستدعى ذلك إخراجه من التدريب وإلزامه بالراحة 24 ساعة.

فاضل: سنسعى إلى تقديم الأفضل

أعرب حسين فاضل عن ثقته بزملائه اللاعبين لتقديم المستوى الفني الذي يعيد ثقة الجماهير الكويتية بالأزرق من خلال كأس آسيا، مضيفاً أنه لمس عزم  اللاعبين على الظهور بالمستوى المشرف للتأهل للدور الثاني.

القلاف: ثقة المدرب أثقلت كاهلي

ومن جانبه، أشار حميد القلاف إلى جاهزيته لحراسة عرين الأزرق، مؤكدا أن مشاركته في المباراة الودية أمام العراق كحارس أساسي، أكدت أن الثقة التي وضعها فيه نبيل معلول أثقلت كاهله.

الهاجري: سنصالح الجماهير

وبدوره، أكد فهد الهاجري أن اللاعبين دخلوا في الأجواء الرسمية للبطولة الآسيوية خصوصا أن التركيز يزداد يوماً بعد آخر، مبيناً أن التنافس بين اللاعبين أدى إلى رفع معدل اللياقة البدنية لكي يصل كل منهم إلى أن يضع اسمه في التشكيل الأساسي.