«المدفعجية» يستهل حملة الدفاع عن لقبه أمام هال سيتي

نشر في 04-01-2015 | 00:03
آخر تحديث 04-01-2015 | 00:03
No Image Caption
تستكمل مساء اليوم منافسات المرحلة الثالثة من كأس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم بدور الـ64، حيث يلتقي أرسنال مع هال سيتي، كما يلتقي مانشستر يونايتد مع يوفيل تاون وتشلسي مع واتفورد.
يستهل أرسنال رحلة الدفاع عن لقبه في بطولة كأس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم اليوم من نفس النقطة التي توج عندها بلقب البطولة السابقة، حيث يلتقي هال سيتي في الدور الثالث (دور الـ64) بالبطولة، بعدما تغلب على نفس الفريق في مايو الماضي بنهائي البطولة.

ويشهد هذا الدور بدء مشاركة الفرق الكبيرة التي أعفيت من خوض الدورين الأول والثاني، وقبل أشهر قليلة، توج أرسنال بقيادة مديره الفني الفرنسي آرسين فينغر بهذا اللقب اثر تغلبه على هال سيتي في المباراة النهائية التي أقيمت على استاد «ويمبلي» بالعاصمة لندن.

ويبدو أرسنال حالياً في أمس الحاجة إلى الفوز على هال سيتي، نظرا للموقف المتأزم لأرسنال في الدوري الإنكليزي هذا الموسم وابتعاده نسبيا عن صراع المراكز الأولى، خاصة بعد هزيمته أمام ساوثهامبتون صفر-2 الخميس الماضي في المرحلة العشرين من المسابقة.

وقال فينغر إنه ليس من المرجح أن يشارك مهاجمه الألماني لوكاس بودولسكي، الذي رددت بعض التقارير الإعلامية أنه في الطريق إلى انتر ميلان، في مباراة هال سيتي.

وأوضح: «سأجري تغييرات قليلة (على تشكيلة الفريق). هذا أمر مؤكد، ولكن بودولسكي لم يتدرب لعدة أيام وبالتحديد منذ مباراتنا أمام ويستهام بسبب الإصابة... ولهذا، لا أعتقد أنه يستطيع المشاركة في المباراة المقبلة».

ويستضيف تشلسي، متصدر جدول الدوري الإنكليزي مناصفة مع مانشستر سيتي والمرشح الأقوى للفوز بلقب الكأس، فريق واتفورد في مباراة أخرى بنفس الدور.

ويرجح أن يجري البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني للفريق بعض التغييرات على تشكيلة الفريق لمنح الراحة لبعض اللاعبين وإعطاء الفرصة لمشاركة بعضهم الآخر.

ولكن الفرق الكبيرة تخشى مفاجآت منافسيها وتخشى الخروج المبكر من البطولة، خاصة أن واتفورد يخوض الموسم الحالي بقيادة المدرب سلافيسا يوكانوفيتش لاعب تشلسي السابق، ويرى واتفورد أنه يستطيع تفجير المفاجأة والإطاحة بتشلسي من البطولة مبكرا. ويلتقي مانشستر سيتي حامل لقب الدوري فريق شيفيلد وينسداي أيضا في مباراة تشهد آخر مشاركة للإيفواري يايا توريه مع السيتي قبل لحاقه بمعسكر منتخب بلاده استعدادا لبطولة كأس الأمم الإفريقية المقررة في غينيا الاستوائية هذا الشهر.

وقال التشيلي مانويل بيليغريني، المدير الفني لمانشستر سيتي، إن فريقه يستطيع التعامل مع غياب توريه في الفترة المقبلة، بعدما مدد فرانك لامبارد مدة إعارته للنادي حتى نهاية الموسم.

وأوضح بيليغريني: «من الأسباب التي دفعتنا لاستعارة لامبارد أننا كنا نعلم أن يايا توريه سيترك الفريق في منتصف الموسم للمشاركة في كأس الأمم الإفريقية».

ويحل مانشستر يونايتد ضيفا على يوفيل تاون اليوم علماً بأن يونايتد سقط في فخ التعادل في آخر ثلاث مباريات خاضها خارج ملعبه بالدوري، وهو ما يؤرق مديره الفني الهولندي لويس فان غال.

وقال فان غال: «عندما ترغب في الفوز بلقب الدوري، عليك أن تحقق الفوز خارج ملعبك، ولكننا لا نفعل هذا الآن... لا نخسر ولكننا لا نفوز أيضا. إذا أردت أن تكون بطلا فعليك الفوز بهذه المباريات».

وفي باقي مباريات هذا الدور، يلتقي اليوم ايضاً سندرلاند مع ليدز يونايتد وكوينز بارك رينجرز مع شيفيلد يونايتد ودافير مع كريستال بالاس وأستون فيلا مع بلاكبول وساوثهامبتون مع إيبسويتش تاون وستوك سيتي مع ريكسهام.

(د ب أ)

back to top