تقدمت لجنة المسابقات التابعة لاتحاد كرة القدم والتي يترأسها عضو مجلس الإدارة أحمد الدويلة باستقالة جماعية أمس، لرفع الحرج عن إدارة الاتحاد وإتاحة الفرصة كاملة لها باتخاذ ما تراه مناسبا في المرحلة المقبلة.

Ad

ومن المقرر، أن يحسم مجلس إدارة الاتحاد مصير اللجنة خلال الاجتماع المزمع عقده في السابعة من مساء اليوم، وإن كانت النية تتجه إلى الإبقاء على اللجنة بتشكيلها الحالي دون تغيير يذكر، إلا في حال وجود رغبة لأحد الأعضاء بعدم استكمال مهمته فقط، على أن يتم تعيين أعضاء جدد من قبل مجلس الإدارة بالتنسيق مع رئيس اللجنة.

إلغاء المباريات

وكانت اللجنة عقدت اجتماعا في السادسة من مساء أمس الأول بحضور جميع الأعضاء، ناقشت خلاله إجراء عدد من التغييرات على بنود اللائحة، منها عدم إقامة المباريات في حال وجود اي من مسؤولي الأندية والأجهزة الفنية والإدارية والطبية الموقع عليهم عقوبات سواء من قبلها أو من قبل لجنة الانضباط، على أن يتم توجيه إنذار له بمغادرة الملعب وفي حال عدم التزامه يتم إلغاء المباراة واحتساب نتيجتها لمصلحة الفريق المنافس، إضافة إلى إيقاف المباريات في حال انطلاقها ودخول أي من الموقع عليهم عقوبات، وإنذاره وفي حال رفضه عدم الالتزام وإصراره على الوجود في الملعب يتم إلغاء المباراة أيضا.

وناقشت اللجنة الإبقاء على النظام الحالي المعمول به والخاص بربط البطولات بعضها ببعض في ما يخص الإنذارات التي يحصل عليها اللاعبون، سواء كانت صفراء أو حمراء، أو تغيير النظام المتبع بأن تكون البطاقات الملونة قاصرة على البطولة التي حصل خلالها اللاعبون على الإنذارات.

72 ألف دينار عقوبات

وتطرق أعضاء اللجنة خلال الاجتماع إلى تحديد نسبة جماهير الفريقين الضيف والمضيف في البطولات الثلاثة (كأس سمو الأمير، وكأس سمو ولي العهد، ودوري ڤيڤا)، لتفادي حدوث واقعة مثل التي شهدتها مباراة العربي والقادسية في الجولة الـ 25 من منافسات بطولة الموسم الماضي، حينما أصر كل فريق على الوجود في المدرج الهلالي.

من جانب آخر، علمت «الجريدة» أن العقوبات التي فرضتها اللجنة خلال الموسم المنصرم على الأندية والجماهير التي خرجت عن النص بمخالفة اللوائح والأنظمت بلغت 72 ألف دينار.