قالت المديرة العامة لشركة «PH7» لتنظيم المعارض والمناسبات نوف الهاجري، إن معرض الكويت لليخوت هذا العام يحظى بدعم حكومي مميز، «الذي لولاه ما تمكّنا من استقطاب مشاركين إقليميين وعالميين، علاوة على أنه كان بمنزلة حافز كبير لبذل أكبر قدر ممكن من الجهود، التي من شأنها أن تمنح الكويت معرضاً يليق بمكانتها الريادية».

Ad

وقالت الهاجري، في مؤتمر صحافي عقد يوم الخميس الماضي، للإعلان عن انطلاق المعرض بعد غد، إن سوق اليخوت في طور تخطي آثار الأزمة المالية العالمية، «ونشهد حالياً ضخّ استثمارات كبيرة حول العالم توظّف في تطوير وتوسيع خط الإنتاج، والكويت مستعدة الآن لمواكبة هذا النمو الحاصل مع إفتتاح المراسي الجديدة المقررة هذا العام».

وأعربت عن الشكر لملاّك مراسي اليخوت في «مارينا» لموافقتهم على توفير المساحة للمعرض، فضلا عن شكر كل من شارك في بناء المعرض، وكل إعلامي ساعد في تسليط الضوء على هذا الحدث سواء محلياً أو إقليمياً أو عالمياً، ونعتبر كل من ساهم في المعرض شريكاً أساسياً في نجاح المعرض، ووضعه على الخريطة العالمية لمعارض القوارب واليخوت».

ومن المقرر، أن يفتتح معرض الكويت لليخوت نسخته الثالثة في «مارينا كريسنت» بعد غد برعاية سمو رئيس مجلس الوزاء الشيخ جابر المبارك وحضور ومشاركة عدد من العارضين المحليين، الإقليميين والعالميين.

وجديد معرض اليخوت هذا العام، عرض يخت يتمّ الكشف عنه للمرة الأولى عالمياً، إضافة إلى معروضات عالمية وإقليمية تُعرض للمرة الأولى، كما يستقطب المعرض هذا العام نخبة من المشاركين الجدد ما يجعل من هذه النسخة نقطة تحوّل فعلية في تاريخ معرض الكويت لليخوت.

ويكتسب معرض الكويت لليخوت حالياً حلّة عالمية من خلال انضمامه كعضو مرشّح للاتحاد العالمي لمنظمي معارض اليخوت «IFBSO»، كما سيخضع للتدقيق الرسمي من قبل شركة «BPA» وبذلك تكون الكويت، شغلت حيزاً مرموقاً على خارطة معارض اليخوت العالمية.

وعن مشاركة «غالف كرافت» لصناعة اليخوت، قال الرئيس التنفيذي للشركة إيروين بامبس: «تسرنا المشاركة في معرض الكويت لليخوت للمرة الثالثة، ونتطلع إلى عرض أحدث يخت من (ماجستي سوبر يخت) للمرة الأولى في العالم، خلال معرض الكويت لليخوت هذه السنة».

من جانبه، قال عبدالعزيز المرزوق، مساعد المدير العام في بنك بوبيان: إن «رعاية البنك لهذا الحدث المهم، جاءت إنطلاقاً من حرصه على المشاركة في الفعاليات التي تستهدف نخبة المجتمع الكويتي، باعتبارنا أحد البنوك الحريصة على تقديم مجموعة مميزة من الخدمات والمنتجات لهذه الشريحة».

وأضاف المرزوق، أن الخدمات التي يقدمها البنك لعملائه المميزين، «البلاتينيوم»، والخدمات المصرفية الخاصة، «أكبر دليل على سعينا المستمر إلى تلبية احتياجات ومتطلبات نخبة المجتمع الكويتي، ومن ضمنها مزايا البطاقات الإئتمانية والودائع، التي تمنح أعلى نسبة عائد في السوق الكويتي، إلى جانب خدماته التمويلية المميزة».

وعن رعاية شركة «فيفا» للمعرض، قال عبدالرزاق بدر العيسى، مدير إدارة العلاقات العامة والتواصل الإجتماعي في الشركة، إن «مشاركتنا هذا العام في معرض الكويت لليخوت نابعة من إيماننا بالقيمة المتزايدة التي يحصدها المعرض في كل نسخة، ما يؤدي إلى رفع اسم الكويت عالياً في المحافل الدولية، لاسيما أن المعرض الآن هو عضو رسمي مرشّح في الاتحاد العالمي لمنظمي معارض اليخوت IFBSO».

وأضاف العيسى، أن هذا الحدث، «يستقطب آلاف الزوار كل عام، الذين نتطلع قدماً إلى الترحيب بهم كما بعملاء فيفا في الركن الخاص بنا، لنعرض لهم آخر منتجاتنا وخدماتنا التي نقدمها حصرياً».

يذكر أن المعرض حظي برعاية من قبل الديوان الأميري من خلال توفير مساحة مخصصة لدعم الشركات الصغيرة المتخصصة، وسوف يقدم معرض الكويت لليخوت هذه السنة مجموعة متنوعة من المنتجات والمعدات البحرية والقوارب واليخوت الفاخرة التي تناسب جميع الفئات العمرية من محبي البحر.

ويفتح المعرض أبوابه 3 فبراير الجاري «للدعوات الخاصة»، على أن يفتح أبوابه أمام الزوار خلال الفترة بين 4 و 7 الجاري من الساعة 4:00 إلى 9:30 مساءً.