اتحاد السلة يعدل لائحته والدوري ينطلق 14 ديسمبر

نشر في 19-11-2014 | 00:01
آخر تحديث 19-11-2014 | 00:01
No Image Caption
أصدر الاتحاد الكويتي لكرة السلة لائحة المسابقات الجديدة التي تضمنت بعض التعديلات في بعض البنود، إثر استحداث مسابقة تحت 20 سنة والغاء مسابقة تحت 18 سنة.

وابرز التعديلات الجديدة هو السماح لكل فريق بمشاركة 3 لاعبين من فريق تحت 20 سنة في مسابقة السن العام، والسماح لكل فريق بمشاركة لاعبين من تحت 17 سنة في مسابقة السن العام، والسماح بمشاركة 4 لاعبين من فريق تحت 17 سنة، بالمشاركة مع فريق تحت 20 سنة، والسماح بمشاركة 4 لاعبين من فريق تحت 15 سنة بالمشاركة مع فريق تحت 17 سنة، والسماح بمشاركة 4 لاعبين فقط من فريق تحت 13 سنة مع فريق تحت 15 سنة.

وتدشن الفرق السنية موسمها الجديد الاحد المقبل عبر مسابقة تحت 13 سنة، على ان تفتتح بقية منافسات المراحل في الاسبوع المقبل، بينما سيبدأ الدوري العام منافساته في 14 ديسمبر المقبل نظرا لارتباط غالبية اللاعبين مع المنتخب العسكري الذي سيشارك في منافسات بطولة العالم العسكرية في بلجيكا، والتي تنتهي في 8 ديسمبر المقبل، حيث تم منح الفرق فترة اسبوع بعدها للاستعداد للدوري المحلي.

وكانت الاندية قد وجهت انتقادات لاذعا الى الاتحاد لتأخره في بدء انطلاق منافسات المراحل السنيه بسبب خلافات لجنة المسابقات وعدم انعقاد اجتماع لتحديد موعد انطلاق المنافسات.

وكما اشار الاتحاد الى انه سيقوم بتطبيق جميع التعديلات الجديدة على اللعبة المعتمدة في اجتماع الاتحاد الدولي (الفيبا) الاخير، باستثناء التعديلات الخاصه بأرقام اللاعبين لحين تعديل اللوحات الالكترونية في صالات الاندية. 

back to top