العلاقات بين النجوم... ظاهرها «حب» ومضمونها «صداقة طيبة»

نشر في 28-09-2014 | 00:02
آخر تحديث 28-09-2014 | 00:02
لا شك في أن الفنانين من أكثر الأشخاص الذين تنسج حولهم حكايات حب، وقد تقترب تفاصيلها أحياناً من قصص ألف ليلة وليلة، لا لشيء إلا لأن حياتهم تحت الأضواء، ومن الطبيعي أن يفسّر كل تحرك بشأنهم بطريقة مبالغة وأن تحمل علاقاتهم بزملائهم أكثر من معنى. ما آخر ما نسج حول النجوم من قصص وروايات؟
رويدا وعبدالكريم حمدان... دعم متبادل

«لا مشكلة مع عبد الكريم حمدان، أكنّ له كل الاحترام  ونحن صديقان، أؤكّد أني  لم أتزوجه، قالت رويدا عطية في حديث أجراه معها أحد المواقع الإلكترونية أخيراً، لافتة إلى أن الإشاعة حول علاقة تجمع بينها وبين عبد الكريم استخدمت كسلاح ضدها.  

الحديث عن هذا الزواج الذي بدأ في أوائل السنة الجارية لم تنته ذيوله بعد. يذكر الجميع كيف بدأت هذه القصة، بعد تأكيد مواقع كثيرة  أن عبد الكريم حمدان تزوج رويدا عطية وأن الأخيرة تريد إبقاء ذلك سراً،  خصوصاً  أن عائلة عبد الكريم غير راضية عن هذا الزواج، كونها تكبره بأكثر من خمس  سنوات.

كذلك نُشرت وثيقة زواج تؤكد أنهما تزوجا في محكمة شرعية كتب عليها اسم رويدا الحقيقي وهو «عبيدة «، ما يوحي بأن الوثيقة ليست مزورة أو مجرد تلاعب «فوتوشوب»،  وهي تحمل توقيع قاضي بيروت الشرعي الشيخ بهيج غزاوي، فنشرت  صفحة رويدا عطية بياناً باسمها وباسم عبد الكريم تنفي فيه الخبر وتهدد بالملاحقة القانونية لمروجي الإشاعة.

كان عبد الكريم صرح بأن رويدا عطية دعمته خلال مشاركته في برنامج {أراب أيدول} ولم تبخل عليه في ما بعد بنصائحها الفنية، وهي نجمة سورية حالياً.

أضاف، واصفاً رويدا بالصديقة الطيبة، أنه خلال مشاركتها في برنامج {سوبر ستار}، كان يسرق هاتف والده ليصوّت لها،  وعندما جاءت الفاتورة بعد شهر، تعرض لضرب مبرح من والده بسببها. تابع: {المرة الاولى التي قابلتها فيها قصصت عليها هذه الحادثة، وقلت لها أنت مدينة لي لأنني أكلت {قتلة} بسببك}...

ميريام وأحمد... لقاء مستمر

انتشرت أخيراً أخبار عن علاقة حب تجمع بين ميريام عطاالله والشاعر أحمد ماضي، وتحدث البعض عن زواج قريب  بينهما، وأن الاثنين يلتقيان باستمرار وأن علاقتهما ليست بجديدة إلا أنها بعيدة عن الإعلام.

في حديث أجري معها أخيراً،  أكدت ميريام عطاالله أنها اعتادت الإشاعات ولم تعد تستغرب الأخبار غير الصحيحة التي تلفّق لها، فهي واثقة من نفسها ولا تخجل من الإفصاح عن أي علاقة حب في حياتها في حال كانت جديّة، أو تأكيد خبر في حال كان صحيحاً.

عن الشاعر أحمد ماضي أوضحت: «أعتبره كصديق ولا علاقة حب بيننا، نحن على علم بعلاقات كل واحد منا، واستبعد  أن يغرم أحدنا بالآخر».

 ليست المرة الاولى التي يتم الحديث فيها عن علاقة حب تجمع ميريام عطالله مع أحد من الوسط الفني، فقد نفت، في السنوات الماضية، ارتباطها عاطفياً بشادي أسود، بعدما تردد يومها، عبر المواقع الإلكترونية، أنها تعيش قصة حب مع شخص ترفض الإفصاح عن اسمه وهويته، وأن علاقتها به جدية...

من جهة أخرى، حلل كثيرون أن أغنية شادي أسود {مريومة} تأكيد على الحب الذي يكنه لميريام عطالله، فضلا عن الصور التي نشرت وهما يمسكان يديّ بعضهما البعض. وقد أكدت ميريام يومها أن شادي صديق تحبه وتحترمه.

تيم ونسرين... وعلامة استفهام

انطلقت إشاعات عن عودة العلاقة بين ديما بياعة وتيم حسن بعد الصور التي جمعتهما خلال عيد ميلاد ابنهما {ورد}. إلا أن بياعة نفت عودتها إلى زوجها مؤكدة أن عيد ميلاد ابنهما جمع بينهما وليس كما تردد.

ليس الموضوع في عودة بياعة إلى حسن، بل في تصريحات نسرين طافش التي تردد باستمرار: {ما يجمعني بتيم حسن علاقة زمالة وصداقة لا أكثر}،  وذلك بعدما اتهمت ديما بياعة طافش بأنها السبب المباشر في انفصالها عن تيم بعدما اقتحمت حياتهما الخاصة وحاولت التقرب من زوجها بهدف إقامة علاقة معه.

قالت ديما: {رغم أنّ نسرين كانت من أعز صديقاتي، إلا أنها غدرت بي، ووجهت سيف الخيانة في ظهري وحاولت سرقة زوجي}.

من جانبها أكدت طافش أن تربيتها ودينها لا يسمحان لها بالردّ على أسلوب {الردح} الذي تعتمده بيَّاعة، ونفتْ أقوال ديما بأنهما كانتا صديقتين مقرَّبتين، وأضافت: «على الشخص أن يشتهر بأعماله وليس من خلال افتعال بلبلة حول حياته الخاصة، ثمة أمور أكثر أهمية في الحياة ويموت أناس يومياً، ونحن منشغلون بهذه التفاهات».

وائل وإليسا: خطوط حمر وزرق

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام بخبر مفاده أن «ثمة علاقة حب تجمع بين إليسا ووائل كفوري،  فاحتار الجمهور بين أن يصدق أو لا يصدق، خصوصاً أنهما ظهرا سوياً في أكثر من مناسبة اجتماعية وفنية، والتقطت صور لهما وصفها البعض بالحميمة وتحمل معاني تتعدى الصداقة.

رغم زواج وائل كفوري إلا أن الحديث عن إعجاب بين الطرفين ما زال قائماً، ولا تمر مقابلة لأحدهما إلا وتحتل هذه العلاقة حيزاً كبيراً من الحوار.

آخر ما صرّحت به إليسا في مقابلة لها أن كفوري خط أحمر، وقالت: «علاقتي بوائل تحمل معاني الصداقة. علاقتنا روحانية وجميلة، وهي قصة حياة بدأت بيننا منذ مشاركتنا في استوديو الفن».

أكّدت إليسا أنها لا تردّ على الإشاعات وأضافت: «تمّ دعم وائل خلال البرنامج وأنا لا، إلا أننا بقينا قريبين من بعضنا البعض. هو شخص كريم وقريب من القلب، وأنا أحبّ طبيعته وشخصيته».

جاء ردّ إليسا بعد إطلالة وائل الأخيرة في برنامج «الحكم» مع الإعلامية وفاء الكيلاني عبر شاشة «أم بي سي» وقال إن إليسا خط أزرق بالنسبة إليه كون علاقته بها سماوية، لافتاً إلى أنه يعجز عن التعبير عن عمق المشاعر التي تجمعه بها.

أضاف أنّ علاقتهما لم تعرف الجفاء يوماً، وفي حال لم يلتقيا فإنهما يتحدثان عبر الهاتف، نافياً، في الوقت نفسه، وجود علاقة حب بينهما. كان وائل سبق أن صرح بأن «إليسا حالة خاصة بالنسبة إلي، ويعرف الجميع أنني أحبها كثيراً، «قد الدني!} وكتبت لها أبياتا من الشعر في أكثر من مناسبة}.

back to top