«النظام الأساسي» يهدد كرة اليد الكويتية بالإيقاف

نشر في 03-09-2014 | 00:01
آخر تحديث 03-09-2014 | 00:01
No Image Caption
أمهل الاتحاد الدولي لكرة اليد نظيره الكويتي حتى 10 من الشهر الجاري، لموافاته بالموعد الجديد للجمعية العمومية وإجراء انتخابات مجلس الإدارة وفق النظام الأساسي الجديد، وذلك حتى يتفادى حل مجلس الإدارة الحالي وتشكيل لجنة مؤقتة لإدارة شؤونه في حال عدم الالتزام بتنفيذ قراراته.

عاد شبح الإيقاف يهدد الاتحاد الكويتي لكرة اليد من جديد، والسبب هذه المرة هو تأخر الهيئة العامة للشباب والرياضة في اعتماد النظام الأساسي الجديد للاتحاد، وعدم نشره في الجريدة الرسمية منذ إرساله من الاتحاد الكويتي بعد اعتماده من الاتحاد الدولي ثم الجمعية العمومية للاتحاد. وينتظر اتحاد اليد منذ أربعة أشهر كاملة اعتماد النظام لتوجيه الدعوة لعقد جمعية عمومية، وإجراء انتخابات جديدة لمجلس إدارته، مما دفع الاتحاد الدولي للعبة مؤخراً، إلى إرسال كتاب شديد اللهجة، أمهل فيه نظيره الكويتي إلى موعد اقصاه 10 سبتمبر الجاري، لموافاته بموعد الجمعية العمومية والانتخابات الجديدة، ومهدداً بحل مجلس الادارة الاتحاد الحالي وتشكيل لجنة مؤقت لإدارة شؤونه في حال عدم الالتزام بتنفيذ قراراته وتوجيهاته.

من جانبه، حمل أمين سر الاتحاد الكويتي لكرة اليد بدر الذياب في تصريح صحافي الهيئة مسؤولية تأخر تحديد موعد الجمعية العمومية والانتخابات، وبالتالي وقوع الاتحاد تحت طائلة التهديد بالإيقاف من الاتحاد الدولي للعبة.  وقال الذياب ان "السبب في هذا الموقف هو تأخر الهيئة العامة للشباب والرياضة أربعة أشهر كاملة منذ مخاطبتها في 28 ابريل الماضي بالنظام الأساسي الجديد المعتمد من الاتحادين الدولي والكويتي، لاعتماده في مجلس الإدارة ونشره في الجريدة الرسمية، وذلك حتى يتم الدعوة لعقد جمعية عمومية واجراء انتخابات مجلس إدارة جديد"، مضيفا "خاطبنا الهيئة مرة أخرى في 16 يوليو الماضي للاسراع في اعتماد النظام الاساسي، ولم يتم ذلك حتى الآن".

وأعرب الذياب عن دهشته لانقضاء هذه المدة الطويلة دون اعتماد الهيئة للنظام الأساسي، متسائلاً "هل يمكن ألا يجتمع مجلس إدارة الهيئة على مدار أربعة اشهر كاملة لمناقشة ما يخص الشباب والرياضة، والبت في مثل هذا الموضوع الشائك، الذي يهدد أحد الكيانات الرياضية في الدولة".

واستطرد الذياب قائلاً "الاتحاد الدولي أمهلنا حتى 10 من الشهر الجاري لموافاته بالموعد الجديد للعمومية وإجراء الانتخابات. الآن اصبحنا في موقف صعب وشبح الايقاف الدولي يحوم حول لعبة كرة اليد الكويتية مرة أخرى، وأمامنا وقت ضيق للرد على الاتحاد الدولي، لذلك كل الحلول مطروحة على طاولة الاتحاد للخروج من هذا الموقف والابتعاد عن التهديد بالإيقاف والعودة إلى المربع الأول".

back to top