يجري منتخبنا الوطني لكرة القدم تدريبه اليوم على فترتين بملعب نادي فنربخشه التركي، استعداداً لمواجهته أمام لبنان في 11 يونيو المقبل في تصفيات كأسي العالم وآسيا.

Ad

 يبدأ منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تدريباته على فترتين صباحية ومسائية اعتبارا من اليوم، والتي تستمر حتى الثاني من يونيو المقبل، استعداداً للمباراة التجريبية التي ستجمعه مع المنتخب الأردني في السادس من الشهر نفسه، وذلك في معسكره بمدينة اسطنول التركية.

وتأتي المباراة والمعسكر في المرحلة الأخيرة من الاستعدادات لمواجهة المنتخب اللبناني يوم 11 يونيو المقبل، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة السابعة للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم المزمع إقامتها في روسيا عام 2018، وكأس آسيا "الإمارات 2019".

ومن المقرر، أن ينقل الفريق تدريباته من ملعب ماتلبيه إلى أحد الملاعب الفرعية في نادي فنربخشه، الذي وقع عليه اختيار عضو إدارة اتحاد الكرة رئيس اللجنة الفنية ورئيس الوفد نواف جديد والمدرب المساعد نادر داود، خلال الزيارة التي قاما بها إلى تركيا مطلع الشهر الجاري. ويجري الفريق تدريبه الأول في العاشرة صباحا، وسيركز خلاله المدرب التونسي نبيل معلول على النواحي البدنية، في حين يركز في التدريب المسائي الذي سيجري في تمام السادسة على الملعب ذاته، حيث يتدرب اللاعبون على بعض الجمل الفنية والتكتيكية، ثم يختتم الفريق تدريبه بإجراء تقسيمة ستستمر قرابة 50 دقيقة، ينفذ خلالها اللاعبون ما تدربوا عليه.

ومن المقرر، أن يواصل اللاعبان عامر المعتوق وسلطان العنزي تدريباتهما تحت ملاحظة دقيقة من الجهاز الطبي، خشية تفاقم اصابتهما، علما بأن حالة العنزي أفضل نوعا ما.

اكتمال الصفوف

وكانت صفوف الازرق اكتملت للمرة الأولى منذ انطلاق التدريبات يوم 21 من الشهر الحاري على استاد محمد الحمد بنادي القادسية، قبل أن يتم نقلها إلى استاد ثامر بنادي السالمية، وذلك بعد انضمام لاعبي القادسية والكويت للفريق، والذين غادروا البلاد صباح أمس، بعد مشاركتهما مع فريقيهما امام الوحدات الأردني والشرطة العراقي في الدور الـ16 لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

ودخل الجميع أجواء مباراة لبنان مبكرا، لا سيما في ظل حرص الجهاز الفني على متابعة تسجيل المباراة الودية التي جمعت لبنان وسورية يوم الاثنين الماضي على استاد صيدا في بيروت، والتي انتهت بتعادل الفريقين بهدفين لكل منهما، علما بأن الجهاز الفني سيركز ابتداء من تدريب اليوم على شرح أبرز سلبيات وإيجابيات المنافس.

داود يغادر فجر اليوم

ومن المقرر، أن يغادر نادر داود المعسكر فجر اليوم متوجها إلى العاصمة الاردنية عمان، لمتابعة مباراة الأردن ولبنان، حيث سيضع داود المنتخب اللبناني تحت مجهره مجددا، ومن ثم تقديم تقرير لمعلول حول المنافس يتضمن كل كبيرة وصغيرة عنه في اللقاء.

إلى ذلك، من المقرر ان يستقر معلول على القائمة التي ستشارك أمام لبنان عقب المباراة التجريبية للأزرق أمام الاردن، إذ سيستبعد المدرب 3 لاعبين فقط، بعد استبعاده لسيف الحشان والحارس مصعب الكندري، وتتجه النية إلى بقاء اللاعبين المستبعدين مع الفريق حتى انتهاء مواجهة لبنان ومن ثم عودتهم مع الوفد.