فوز مستحق لكاظمة والجهراء على المنامة والرفاع

نشر في 05-02-2015 | 00:05
آخر تحديث 05-02-2015 | 00:05
No Image Caption
بهدفين لهدف تغلب كاظمة على المنامة، وفاز الجهراء على الرفاع، وذلك ضمن منافسات المجموعتين الثالثة والرابعة لـ«خليجي 30» للأندية.

فاز كاظمة على ضيفه المنامة البحريني بهدفين مقابل هدف وحيد، في المواجهة التي جمعتهما أمس في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة لبطولة خليجي 30 للأندية، وبهذه النتيجة وضع البرتقالي أول ثلاث نقاط في رصيده، ليعتلي الصدارة مبكراً.

وفي المجموعة الرابعة من البطولة ذاتها، فاز الجهراء ممثل الكويت الثاني على مضيفه الرفاع الشرقي البحريني، 4-2 ليتصدر المجموعة.

وجاء الشوط الأول من مواجهة كاظمة والمنامة متوسط المستوى، وسعى خلاله لاعبو البرتقالي إلى سيطرتهم على مجريات الأمور، وتحقق لهم ما أرادوا بفضل نشاط لاعبي خط الوسط.

وعلى غير سير الأحداث، استثمر محترف المنامة تياغو خطأ مدافعي البرتقالي مسدداً من داخل المنطقة في شباك عبدالعزيز فتحي كميل في الدقيقة 11، واضعاً فريقه في المقدمة.

بعد الهدف، هاجم لاعبو كاظمة بقوة من أجل إدراك هدف التعادل، الذي تحقق في الدقيقة 27 وانطلق مشاري العازمي من منتصف الملعب، ثم سدّد كرة قوية سكنت الزاوية اليسرى لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لمثله.

وجاء الأداء سجالاً في بداية الشوط الثاني، وتبادل الفريقان الهجمات، والتي لم تمثل خطورة حقيقية، على مرمى كل منهما.

وكاد البديل يوسف ناصر يفضّ الاشتباك في الدقيقة 60، بيد أن رأسيته مرت بجوار القائم الأيسر للسبيعي، لكن يوسف ناصر عاد مجدداً ونجح في إحراز هدف التقدم هذه المرة في الدقيقة 71 بعد أن حوّل تمريرة طولية برأسية متقنة داخل الشباك، من على حدود منطقة الجزاء مستغلا ًالخروج الخاطئ للحارس.

وفي الدقيقة 80 أبقى مدافعا البرتقالي البرازيليان وإلسي ودياغو على الوضع كما هو عليه حينما أبعد كل منهما الكرة قبل أن تتخطى خط المرمى، من تسديدتين لمهاجمي المنامة، وانتهى اللقاء بفوز مستحق لكاظمة بهدفين لهدف.

تألق الجهراء في «الثاني»

وفي المباراة الثانية، لم يظهر الجهراء بالصورة المطلوبة منه في الشوط الأول وعابه سوء التنظيم الدفاعي حيث فشل في الحفاظ على تقدمه بالهدف الذي سجله فينيسيوس بتمريرة جميله من حمود ملفي  في الدقيقة 22 من زمن الشوط واستقبل هدفاً سريعاً بعد دقيقة واحدة سجله فيصل حسن من تسديدة قوية باغت بها الحارس وليد وارد "23" وساهم هذا الهدف في توهان لاعبي الجهراء وخرجوا من هذا الشوط متأخرين بهدف ثان سجله عبدالله جناحي بعد سلسلة تمريرات ضربوا بها الدفاع الجهراوي "42".

وفي الشوط الثاني، ظهر أبناء القصر الأحمر بصورة مغايرة حيث تألقوا وبدأوا بشكل هجومي قوي خصوصاً مع دخول سعد الوليد وتألق فيصل زايد الذي سجل هدف التعادل بشكل سريع بعد كرة عرضية من الوليد ارتدت من الدفاع عاجلها زايد بالمرمى "56".

وتمكن الوافد الجديد إلى الجهراء البرازيلي الياس من تسجيل هدف التقدم بعد مجهود رائع قطع به الكرة من الحارس علي سعيد وسددها بالمرمى الخالي "72" ولم تمض سوى دقيقتين حتى تألق الجهراوية بهجمة جميلة بأكثر من تمريرة حولها فيصل زايد رأسية إلى سعد الوليد الذي مرّرها بدوره بشكل رائع بكعب قدمه إلى البديل محمد دهش وسددها أرضية زاحفة عن يمين الحارس علي سعيد مسجلاً هدف توسعة الفارق وضمان النتيجة للضيوف "74" ورغم محاولات المضيف في تعديل الأوضاع واللحاق بركب المباراة، إلا أن الأمور سارت كما أراد رجال المدرب ميودراغ رادلوفيتش الذي أجاد في قراءته للمباراة خصوصاً في الشوط الثاني وخرج منتصراً بالنقاط الثلاث في افتتاح مشواره في البطولة الخليجية.

back to top