وصل وزير النفط ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة الكويتي الدكتور علي العمير والوفد المرافق له الى القاهرة الليلة في زيارة إلى مصر تستمر يومين.

Ad

وذكر الوزير العمير في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية أن الزيارة تأتي استجابة لدعوة كريمة من رئيس مجلس الوزراء المصري المهندس ابراهيم محلب.

وأكد في هذا الاطار حرص سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح على أن يحضر إلى القاهرة إلا أنه نظراً لالتزاماته كلفه بالحضور، مشدداً على الحرص على العلاقات الوطيدة التي تربط بين دولة الكويت ومصر.

وأوضح الوزير العمير أن الهدف من الزيارة توثيق وتوطيد التعاون بين البلدين الشقيقين خاصة فى مجالات الطاقة والنفط في ظل ما تشهده الأسواق على الساحة العالمية من تذبذب فى أسعار النفط أو قضية الامدادات في العالم.

ووصف الزيارة بأنها "أخوية" سيجري خلالها محادثات مع نظيره وزير البترول المصري المهندس شريف اسماعيل، معرباً عن تطلعه إلى مزيد من التعاون بين البلدين العربيين الشقيقين وبما يعود بالقوة والمتانة لاقتصادهما.

وأكد الوزير العمير أهمية التعاون المشترك بين دولة الكويت ومصر في مواجهة التحديات المستقبلية، معرباً عن أمله أن تؤتي الزيارة ثمارها المرجوة.

من جانبه أوضح وزير البترول المصري في تصريح مماثل لـ "كونا" أن زيارة الوزير العمير إلى مصر تأتي بناء على دعوة من رئيس الوزراء المصري واصفاً العلاقات بين البلدين بأنها "تاريخية ووطيدة وتسودها روح الإخوة".

وأشار الوزير اسماعيل إلى وجود استثمارات كويتية كبيرة في مصر فضلاً عن تعاون كبير في مجالات الطاقة "في الزيت الخام والسولار ومشروعات بحث واستكشاف".

وأعرب عن أمله أن تكون زيارة مثمرة، مشيراً إلى أنه سيكون هناك اجتماع ثنائي يضمه مع الوزير العمير لبحث أوجه التعاون والعمل على دعمها وتطويرها بما يحقق مصالح البلدين.

وكان في استقبال الوزير العمير سفير دولة الكويت لدى مصر سالم غصاب الزمانان.