يسعى مانشستر يونايتد إلى الخروج من دوامة نتائجه السلبية في الدوري الإنكليزي لكرة القدم، بعدما تلقى الخسارة في مبارياته الثلاث الأخيرة في البطولة، والحفاظ على حظوظه في التأهل لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، عندما يواجه مضيفه كريستال بالاس اليوم في المرحلة السادسة والثلاثين للمسابقة.

Ad

وحل مانشستر يونايتد ثالثا في ترتيب البطولة، عقب فوزه على جاره اللدود مانشستر سيتي الشهر الماضي، قبل أن يتقهقر إلى المركز الرابع عقب خسارته في المباريات الثلاث الأخيرة، متفوقاً بفارق أربع نقاط فقط على ليفربول، صاحب المركز الخامس، قبل ثلاثة أسابيع فقط من نهاية البطولة.

وشدد خوان ماتا لاعب يونايتد أنه لا بديل أمام فريقه سوى الفوز على كريستال بالاس.

وكتب لاعب وسط الملعب الإسباني على الموقع الإلكتروني الرسمي لناديه «نحن نركز بقوة من أجل حسم المباراة في أقرب وقت ممكن، خصوصا بعدما اقترب ملاحقونا منا كثيرا».

وأضاف ماتا «يتعين علينا التركيز لكي نكون أكثر فعالية على المرمى، بعدما فشلنا في هز الشباك خلال مبارياتنا الثلاث الماضية، ولا يمكننا تحمل ذلك  لفترة أطول».

وتابع «ستكون مبارياتنا الثلاث الباقية في المسابقة بمنزلة لقاءات نهائي كأس، وأتمنى أن نخرج من هذه الدوامة بأسرع وقت».

وتعد هذه هي أكبر سلسلة هزائم يتعرض لها مانشستر يونايتد طوال تاريخه في المسابقة منذ عام 2012، وللمرة الأولى يعاني الفريق العقم التهديفي خلال ثلاث مباريات متتالية منذ ثمانية أعوام.

ورغم استحواذ يونايتد على الكرة بنسبة 80 في المئة خلال لقائه الأخير أمام ضيفه ويست بروميتش ألبيون، الذي شهد أيضا تسديد لاعبوه 26 تصويبة من بينها ركلة جزاء أهدرها المهاجم الهولندي روبن فان بيرسي، فإنه تلقى الهزيمة الثالثة على التوالي بخسارته صفر- 1 يوم السبت الماضي.

وصرح أشلي يونغ لاعب مانشستر يونايتد عقب الخسارة أمام ويست بروميتش «لا يوجد لدينا كلاعبين أدنى شك في قدرتنا على التأهل لدوري الأبطال، وهذا ما نريد دائما القيام به، إن الأمر مازال بأيدينا، وبانتظارنا ثلاث مباريات حاسمة في البطولة».

وتابع «نخوض مباراة صعبة أخرى خارج ملعبنا أمام كريستال بالاس في المرحلة القادمة، ونرغب في العودة مجددا إلى طريق الانتصارات».

باقي المباريات

ويستضيف هال سيتي فريق بيرنلي، بينما يلتقي ليستر سيتي المنتشي بفوزه في خمس مباريات خلال لقاءاته الستة الأخيرة في البطولة، مع ضيفه ساوثهامبتون.

وأكد ستيف بروس المدير الفني لهال سيتي عقب خسارة فريقه 1 - 3 أمام أرسنال يوم الإثنين الماضي، «ان لقاء بيرنلي لن يكون حاسما في ما يتعلق باستمرارنا في المسابقة أو الهبوط للدرجة الثانية، لأنه مازالت هناك مباراتان متبقيتان في البطولة عقب تلك المباراة».

وأضاف مدرب هال سيتي «مازال أمامنا كل شيء لفعله. إنها مباراة كبيرة، ونحن ندرك ذلك حقا، وستكون النتيجة إيجابية بالنسبة لنا».

ووجد نيوكاسل نفسه يصارع من أجل البقاء في المسابقة بعدما خسر في مبارياته الثماني الأخيرة، ويسعى لاعبوه للعودة مجدداً إلى نغمة  الانتصارات حينما يلتقي الفريق مع ضيفه ويست بروميتش ألبيون، بينما يواجه أستون فيلا ضيفه ويستهام يونايتد.

من جانبه، يخرج توتنهام هوتسبير لملاقاة ستوك سيتي.

(د ب أ)