الأزهر: اغلاق المسجد الأقصى خطوة عدائية

نشر في 30-10-2014 | 19:48
آخر تحديث 30-10-2014 | 19:48
No Image Caption
أعرب الأزهر الشريف هنا اليوم عن القلق الشديد لما أقدم عليه الكيان الصهيوني من اغلاق المسجد الاقصى المبارك بشكل كامل في سابقة هي الاولى منذ احتلال المدينة المقدسة مشيرا الى انها خطوة عدائية تكرس الصراع الديني.

واكد الازهر الشريف في بيان له ان هذه الخطوة التصعيدية من قبل قوات الاحتلال الصهيوني هي انتهاك صريح لمشاعر المسلمين في مختلف انحاء العالم وتحد للمواثيق الدولية والقيم والمبادئ الدينية.

وحذر من هذه الخطوة العدائية التي تستهدف السيطرة على المسجد الاقصى المبارك وطالب العالم الاسلامي والدولي بضرورة التدخل الفوري لوقف هذا العمل الهمجي الذي يكرس للصراع الديني ويؤدي الى عدم الاستقرار في المنطقة.

ودعا الازهر الشريف جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الاسلامي والمجتمع الدولي الى تحمل تبعات ما يحدث ووضع حد لهذه الانتهاكات الخطيرة والمتكررة والزام الكيان الصهيوني باحترام الاماكن المقدسة وان تعمل الجهات الدولية والاقليمية على حماية القدس الشريف باعتباره تراثا انسانيا حضاريا واسلامياو مسيحيا على السواء.

كما اكد ان هذا القرار العنصري يجب الا يواجه ببيانات الاستنكار والشجب والادانة بل يتطلب تطوير الموقف الرسمي في الامتين العربية والاسلامية لمواجهته.

وكانت سلطات الاحتلال الاسرائيلي أغلقت اليوم بوابات المسجد الاقصى امام المصلين ومنعت المقدسيين والعاملين من الدخول لأول مرة منذ احتلال القدس عام 1967 وسط انتشار المئات من عناصر الشرطة وافراد الوحدات الخاصة في محيط المسجد.

back to top