حلم ورومانسية وإطلالات جديدة... «عناوين» الألبومات الجديدة

نشر في 11-02-2015 | 00:01
آخر تحديث 11-02-2015 | 00:01
مجموعة جديدة من الألبومات سترى النور قريباً، يغلب على أغانيها الطابع الرومانسي، في محاولة من أصحابها لإضفاء أجواء من الطراوة والشفافية على واقع الحياة الذي غابت عنه العواطف، لتخبطه في أزمات لا حد لها ولا أفق قريباً للتخلص منها.
تتابع مايا دياب حالياً تسجيل أغاني ألبومها الجديد، وقد ضمّت إليه أغنية  «أحلى كلام»، من كلمات ناصر الجيل، ألحان محمد خيامي، توزيع طارق توكل. تتعاون دياب في الألبوم مع مجموعة من الشعراء والملحنين والموزعين، من بينهم: سليم عساف، هادي شرارة ، مدين، بهاء الدين محمد، وهاني يعقوب.

ينهمك جورج وسوف في التحضير لأغاني ألبومه الجديد، وتعاون فيها مع أبرز الكتاب والملحنين، وقد ضمَّ إليه أخيراً أغنية {الله يجازيهم}، من كلمات ناصر الجيل، ألحان محمود خيامي، توزيع طوني سابا. من المقرر طرحه  خلال موسم الصيف.

يتوقع أن يبصر ألبوم جوزف عطية الجديد النور قريباً، وقد فاجأ الجمهور بإطلالته المختلفة على غلاف ألبومه الجديد من ناحية الشعر والشكل الذي يغلب عليه طابعا الصيف والشباب.

تستعد ماريا نالبنديان لطرح ألبومها الأول باللغة الأرمينية Mi Eraz  أي حلم بالعربية، في يوم عيد الحب، في كل من أرمينيا، أوروبا، أميركا والعالم العربي في التوقيت نفسه، ويتزامن مع طرح كليب أغنيتها {حلم}، على قناة {مزيكا} الفضائية، وسيتضمن ترجمة باللغة العربية كي يفهم الجمهور العربي معاني الكلمات، علماً أن {ماريا} ستظهر في الكليب بشكل رومانسي جديد.

حول سبب خوضها تجربة تقديم ألبوم غنائي كامل باللغة الأرمينية، قالت ماريا: {أنا أرمينية وأعتز ببلدي وثقافتي ولغتي. كان حلمي تعريف العالم العربي بالثقافة والموسيقى واللغة الأرمينية،لا سيما أن موسيقانا منتشرة على مستوى العالم، ومحبوبة في أوروبا. فمثلا في سباق {يورو فيجن} تحتل الألحان الأرمينية المراتب الأولى، وهذا العام احتلت الموسيقى الأرمينية المرتبة الثالثة كأجمل موسيقى وألحان بين الأغاني في أوروبا}.

احتفل معجبو ديانا حداد بصدور ألبومها الجديد، فاجتمعوا في {فوروم دو بيروت}، شرق العاصمة، وراحوا يرددون أغانيها ويهتفون باسمها. وقد عبرت ديانا عن سعادتها بما قام به جمهورها وشكرته على جهده، مؤكدة أن ذلك {يحملني مسؤولية تجاههم، وأنا أكبر بوجودهم، وإن شاء الله سيكون للأغنية اللبنانية حصة الأسد في الألبوم المقبل}.

مشاريع عربية

اختار كاظم الساهر خمس قصائد لنزار قباني، ليلحنها ويضمها إلى ألبومه الجديد، كذلك يتعاون مع الشاعر كرم العراقي، في ثلاث أو أربع أغانٍ.

يعمل محمد حماقي ساعات طويلة داخل الأستوديوهات، للانتهاء من ألبومه الجديد  قريباً، على أن يخضع، بعد ذلك، لجلسات تصوير فوتوغرافية بهدف اختيار غلاف الألبوم.

انتهى إيهاب توفيق من العمل على ألبومه الجديد، المقرر طرحه قريباً، لكنه تأجل بسبب القانون الجديد الذي ينص على ضرورة وجود تنازل رسمي عن الأغاني بنظام التصاريح، وليس عن طريق الشهر العقاري كما كان متبعاً.

تضع أنغام اللمسات الأخيرة على ألبومها الجديد من إنتاجها، المقرر طرحه في الأسواق قريباً، يضم عشر أغان، يغلب عليها الطابع الرومانسي.

أما جنات فحددت مايو موعداً نهائياً لطرح ألبومها الجديد مع شركة {روتانا}، وقد انتهت من تسجيل سبع أغان، تعاونت فيها مع مجموعة من الشعراء والملحنين والموزعين من بينهم: أيمن بهجت قمر، بهاء الدين محمد، تامر علي، عزيز الشافعي، محمد عاطف، شريف مكاوي، أحمد إبراهيم، وإيهاب عبد الواحد.

back to top