سيكتفي لاعبو ناديي القادسية والسالمية بالتدريبات البدنية مع الأزرق في اليوم الأول للمعسكر الذي سيدخله الفريق غداً في فندق الجميرة، في وقت قال د. عبدالمجيد البناي إن فرصة مشاركة سيف الحشان أمام لبنان مرهونة بارتفاع معدل لياقته البدنية.

Ad

استقر الأمر داخل الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم بقيادة المدرب التونسي نبيل معلول ومساعديه د. محمد المشعان ونادر داود، على أن يقتصر اليوم الأول للمعسكر الذي سيدخله الفريق غدا في فندق الجميرة على التدريب في صالة الحديد والمسبح للاعبي القادسية والسالمية، بينما يباشر بقية اللاعبين تدريباتهم على استاد محمد الحمد بنادي القادسية، لاسيما ان طبيب المنتخب د. عبدالمجيد البناي سيُخضعهم لبرنامج استشفائي، إذ يأتي المعسكر عقب 24 ساعة من مباراة نهائي كأس سمو الأمير.

ويستعد المنتخب لخوض مباراته أمام المنتخب اللبناني المقرر لها في 11 يونيو المقبل بالعاصمة بيروت، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثانية للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، وكأس آسيا 2019 بالإمارات.

يذكر أن اللاعبين الذين يخضعون للتدريبات البدنية في صالة حديد فندق الراية سيحصلون على راحة من التدريبات اليوم، من أجل إتاحة الفرصة لهم لمشاهدة نهائي كأس سمو الأمير.

وتقرر انضمام لاعبي القادسية والكويت إلى المعسكر، رغم أن الأصفر سيواجه الوحدات الأردني 26 الجاري في عمان في دور الـ16 لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي، وسيلعب الأبيض في الدور نفسه مع الشرطة العراقي 27 منه في قطر، على أن يغادر اللاعبون مع فريقيهما مباشرة إلى الأردن وقطر.

من ناحية أخرى، لم يتقدم الحارس نواف الخالدي بكتاب اعتذاره عن عدم المشاركة في تدريبات المنتخب المقبلة، وينتظر الجهاز الفني القرار الأخير للحارس، في وقت تتجه النية إلى ضم حارس مرمى كاظمة عبدالعزيز فتحي كميل في حال اعتذار الخالدي الذي يعاني إصابة في يده.

البناي: إصابات عادية

من جانبه، قال د. البناي إن الإصابات في المنتخب باتت عادية للغاية ولا تحتاج إلا لأيام لتعافي اللاعبين منها، مبينا أن محمد فريح لم يخضع للكشف الطبي بعد للوقوف على إصابته وتحديد الفترة التي يحتاجها للتعافي.

ولفت إلى أنه من الخطأ أن يدفع الجهاز الفني لفريق القادسية باللاعب سيف الحشان في مباراة اليوم، خصوصا أن لياقته البدنية لم تكتمل حتى الآن، ومازال اللاعب الذي تعافي بدنيا في حاجة إلى المزيد من التدريبات للارتقاء بمعدل لياقته.

وتابع: "نسبة مشاركة الحشان أمام المنتخب اللبناني مرتبطة بارتفاع لياقته البدنية، ويمكن القول إن نسبة مشاركته في الوقت الراهن تصل إلى 50 في المئة، لكن القرار الأول والأخير في يد الجهاز الفني بالطبع".