قال المرصد السوري اليوم إن عدة انفجارات هزت مدينة منبج بريف حلب الشمالي الشرقي ناجمة عن ضربات صاروخية نفذتها طائرات تابعة للتحالف العربي - الدولي وسمعت أصوات سيارات الاسعاف تتجه من مكان القصف نحو مشافي منبج.

Ad

كما تعرضت مناطق في مدينة جرابلس بريف حلب الشمالي الشرقي التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) لقصف من طائرات يعتقد أنها تابعة للتحالف وسمع أيضا دوي انفجارات بمنطقتي زور مغار والعمارنة بريف منبج ناجمة عن قصف من قبل التحالف على المنطقة دون معلومات عن خسائر.

وفي محافظة الرقة تعرضت مناطق في جنوب مطار الطبقة العسكري الذي يسيطر عليه تنظيم (داعش) بريف الرقة الغربي لقصف من الطيران الحربي دون معلومات عن خسائر كما تعرضت اماكن في منطقة تل ابيض لقصف جوي من طائرات تابعة للتحالف.

في موازاة ذلك سمع دوي خمسة انفجارات في بادية الميادين بالريف الشرقي لمحافظة دير الزور ناجمة عن ضربات صاروخية يعتقد ان التحالف نفذها ولم ترد معلومات عن الاصابات.

وعن العمليات القتالية بين كتائب وألوية المعارضة السورية المقاتلة وقوات النظام السوري في جبهات القتال ذكر المرصد السوري أن الاخيرة فشلت في استعادة السيطرة على بلدة دير العدس الواقعة على الحدود الادارية مع ريف دمشق والمتاخمة لريفها الغربي وأسفر الهجوم عن مقتل ما لا يقل عن 23 عنصرا من قوات النظام.

كما تعرضت مناطق في بلدتي نمر واليادودة لقصف من قبل قوات النظام فيما قصف الطيران المروحي بعد منتصف الليلة الماضية مناطق في بلدة الطيبة ما أدى إلى سقوط جرحى.

وفي حلب شمالي سوريا تدور اشتباكات عنيفة منذ الفجر بين الكتائب الاسلامية والمقاتلة وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) وجبهة أنصار الدين من جهة وقوات النظام مدعومة بقوات الدفاع الوطني ولواء القدس الفلسطيني وعناصر من حزب الله اللبناني من جهة أخرى غرب سجن حلب المركزي وسط تقدم للاخير تجاه منطقة حندرات ترافق مع إلقاء الطيران المروحي عدة براميل متفجرة على المنطقة.

وتدور اشتباكات بين الطرفين كذلك في محيط مسجد الرسول الاعظم بحي جمعية الزهراء غرب حلب ترافق مع فتح قوات النظام نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق الاشتباكات في وقت ألقى الطيران المروحي برميلين متفجرين على قرية باشكوي بريف حلب الشمالي وسط أنباء عن جرحى كما نفذ الطيران الحربي غارة بعد منتصف الليل على مناطق في بلدة المنصورة بريف حلب الغربي ومناطق في ريف مدينة السفيرة.

في سياق متصل أعلنت (جبهة النصرة) وعدة ألوية مقاتلة بدء معركة (العطاء لاهل الوفاء) بحسب بيان وصل الى المرصد السوري مفاده أن الجبهة وبالاشتراك مع جند دمشق وفيلق عمر ولواء أم القرى ولواء مجاهدي الغوطة بدأت بمعركة (العطاء لاهل الوفاء) التي تهدف الى تحرير مواقع مهمة وحيوية جدا للنظام السوري في غوطة دمشق الشرقية.