أقامت جمعية المهندسين الصناعيين في كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت حفل تكريم الطلبة المتفوقين من خريجي الكلية، برعاية وحضور وزير الخارجية الكويتية السابق، الشيخ د. محمد الصباح، حيث بلغ عددهم ٥٧ طالباً وطالبة، مساء امس الاول في قاعة الراية.

Ad

وقال د. محمد الصباح، في كلمته بالحفل، ان المنطقة تمر بأمواج متلاطمة ومنخفض جوي خطير، مضيفا ان «الكويت لديها ربان حكيم، يعمل بسواعد ابنائها وتعاونهم وتكاتفهم، وبالمحبة التي تربط بينهم، على وصول سفينة الكويت إلى بر الامان».

وأشار الى ان «الاندفاع لخدمة الكويت الذي نراه في عيون الطلبة والطالبات، ينم عن الخير الذي يوجد فيه هذا البلد الذي يسعى لتوفير سبل العيش الكريم للجميع ليس فقط لاهله بل للعالم».

ووجه رسالة إلى الطلبة والطالبات مفادها ان التخرج لا يعني النهاية، بل هو بداية رحلة طويلة للكفاح من اجل بناء الوطن، الذي يبنى بسواعد ابنائه، مضيفا «وأنتم بإذن الله على قدر المسؤولية للوفاء بالوعد».

وتابع ان الطلبة هم الجنود الذين ستعتمد عليهم الكويت في المستقبل لرفع رايتها خفاقة بين الامم، وأنهم سيخدمونها بسواعدهم وبجهدكم وإخلاصهم، مبينا ان صاحب السمو دائما ما يتكلم في خطاباته عن مهمة هذا الجيل، في حمل راية الوطن، لترتفع وترفرف في جميع انحاء العالم.

من جانبه، قال رئيس قسم الهندسة الصناعية والنظم الادارية بكلية الهندسة والبترول في الجامعة، د. فواز عبدالملك، إن اعضاء هيئة التدريس في الجامعة يمرون بأسعد اللحظات، من خلال رؤيتهم جهودهم تثمر في الطلبة الخريجين.  وذكرت رئيسة جمعية المهندسين الصناعيين، شهد المرشد، أن الجميع يشعر اليوم بالفخر والشموخ بعد جني حصاد جهد سنوات من الجد والتعب، بذكريات ستبقى راسخة وعالقة في القلوب، مشيرة إلى «أن لجمعية المهندسين دورا في تعزيز روح العطاء بما يخدم وطننا الغالي من خلال الانشطة التي اقامتها، حيث اكتسبنا الكثير من القيم الايجابية تتمثل في العطاء من دون مقابل».