استبعد الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول اللاعبين سليمان عبدالغفور ومحمد فريح وعبدالعزيز السليمي، واستقر على القائمة التي ستشارك في كأس آسيا بأستراليا.

Ad

وقع اختيار مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم التونسي نبيل معلول على 23 لاعبا للدخول في قائمة الأزرق التي ستشارك في بطولة كأس آسيا، المقرر إقامتها في استراليا خلال الفترة من 9 يناير المقبل حتى 30 من الشهر ذاته.

وضمت القائمة اللاعبين: نواف الخالدي، وخالد القحطاني، وعامر المعتوق، وخالد محمد إبراهيم، وفهد الأنصاري، وطلال العامر، وبدر المطوع، وسلطان العنزي، وعبدالعزيز المشعان، وصالح الشيخ (القادسية)، وحميد القلاف، وعلي مقصيد (العربي)، وعبدالله البريكي وفهد عوض (الكويت)، وخالد الرشيدي، وفهد الهاجري، وفيصل العنزي (السالمية)، وعبدالرحمن باني (النصر)، ويوسف ناصر، وطلال فاضل (كاظمة)، وفيصل زايد (الجهراء)، ومساعد ندا (العروبة السعودي)، وحسين فاضل (الوحدة الإماراتي).

وبذلك استبعد معلول، كما انفردت «الجريدة» في عددها الصادر أمس، الحارس سليمان عبدالغفور بسبب عدم مشاركته مع العربي بانتظام في الفترة الماضية، ومحمد فريح بداعي الإصابة، إضافة إلى استبعاد عبدالعزيز السليمي في اللحظات الأخيرة بعد تعرضه لشد في العضلة الضامة في التدريب الصباحي أمس، وجاء تقرير طبيب المنتخب الدكتور عبدالمجيد البناي ليؤكد حاجة اللاعب إلى فترة تتراوح بين أسبوعين وثلاثة أسابيع للتعافي من إصابته.

وكان وليد علي وطلال نايف اعتذرا عن السفر مع الأزرق، حيث أعلن علي ونايف اعتزالهما اللعب دولياً، بينما استبعد معلول مصعب الكندري بعد المستوى الذي ظهر عليه اللاعب مع الأبيض في نهائي كأس سمو ولي العهد، وعبدالهادي خميس للإصابة، بينما لم يغادر فهد العنزي مع الوفد!

التدريب على فترتين

وكان المنتخب أجرى تدريباته على فترتين أمس على الملعب الفرعي لاستاد كانبيرا، حيث ركز الجهاز الفني على تدريبات اللياقة في العاشرة صباحاً، إذ خضع اللاعبون لتدريبات قوة وسرعة، بينما اقتصر التدريب المسائي على الجوانب الفنية والتكتيكية فقط، واختتم التدريب المسائي كالعادة بإجراء تقسيمة نفذ فيها اللاعبون ما تدربوا عليه.

وكانت الصفوف اكتملت أمس باستثناء عدم مشاركة طلال العامر الذي تعرض لشد خفيف في التدريب الذي أجري مساء أمس الأول، في حين استبعد عبدالعزيز المشعان من التدريب الصباحي بعد تعرضه لجرح بقدمه قريب من «وتر أكيلس».

ويواصل الفريق تدريباته اليوم، فترة واحدة، في السادسة مساءً، بينما يخلد اللاعبون للراحة غداً الخميس، والخروج في جولة حرة للتنزه والتجول لعدم إصابتهم بالملل، وذلك وفقاً للبرنامج الذي وضعه الجهاز الفني في الكويت.

عوض: جاهزون وسنفاجئ «الكانغرو»

أعرب فهد عوض عن استعداده وزملائه اللاعبين وجاهزيتهم لخوض غمار منافسات كأس آسيا، والتي ستكون بدايتها لهم أمام المنتخب الأسترالي، الذي يحظى بالدعم الجماهيري ويتسلح بسلاح الأرض.

وأكد عوض أنه وزملاءه عاقدون العزمَ على تقديم أفضل ما لديهم، بعد أن رفع الجهاز الفني معدل اللياقة البدنية، وتغيير «رتم» أداء الفريق عبر تكتيك معين سوف يفاجئ به منتخب «الكانغرو».

ومن جانبه، أشار فيصل العنزي، إلى أن صورة الأزرق ستتغير في هذه البطولة بعد قيادة المدرب التونسي نبيل معلول زمام الأمور الفنية، حيث سعى منذ الوهلة الأولى إلى تطبيق استراتيجية جديدة للمنتخب تختلف عما شاهدناه في السابق، رغم كل الاحترام للمدربين السابقين وطريقة عملهم.