أكد المدير العام لمنطقة حولي التعليمية أنور العنجري أهمية الملتقيات التربوية في تعزيز المهارات وصقل الخبرات لدى جموع العاملين في الحقل التربوي، مشيرا إلى أن منطقة حولي تعتبر من المناطق التي تولي هذا الجانب اهتماما كبيرا.

Ad

وقال العنجري، على هامش حضوره الملتقى الثقافي الرابع "دروبنا متجددة" على مسرح مدرسة شيخان الفارسي، والذي اقيم برعاية الوكيل المساعد للتعليم العام د. خالد الرشيد، إن الهيئات التعليمية والاشرافية العاملة في الحقل التربوي بحاجة دائمة إلى متابعة المستجدات وتطوير المهارات ونقل الخبرات في ما بينها للوصول إلى أفضل أداء يخدم العملية التعليمية في المدارس.

وأشار إلى أن الملتقى، الذي تنظمه مراقبة التعليم الابتدائي في المنطقة، يأتي في سياق توجه الوزارة نحو التركيز على الدورات التدريبية وتطوير الاداء للعاملين في سلك التدريس.

«دروب متجددة»

من جانبها، ذكرت مراقبة التعليم الابتدائي ليلى الشريف أن "الجودة ما هي الا حكاية يصوغ معانيها المعلم من خلال عطائه وإخلاصه في اداء رسالته"، مضيفة ان "المراقبة ارادت تنظيم هذا الملتقى، الذي يأتي تحت عنوان دروب متجددة، وهو استكمال لمسيرة بدأناها منذ 3 سنوات، عندما التقينا حاملين شعار إخلاص بلا حدود، فأثمر الإخلاص في العام التالي غرسا وعطاء ونماء".

وزادت: "ظلت المسيرة ولم تنقطع في العام الثالث، ليستمر العطاء، وها نحن هذا العام نجوب دروبا متجددة للتطوير والتنمية، من خلال عدة مشروعات فرضتها علينا متطلبات الميدان، فجاءت معينة في دفع الآلة التعليمية والتربوية في بلدنا الحبيب".