قال المدرب الجديد لفريق كرة السلة في النادي العربي إنه يطمح إلى تحقيق نتيجة إيجابية مع «الأخضر» في منافسات الموسم المقبل.

Ad

أكد المدرب الوطني محمد خليفة أن قرار إدارة النادي العربي إسناد مهمة تدريب الفريق الأول له بمنزلة تحد كبير بالنسبة إليه، مشيراً الى أن طموحه ليس له حدود مع الأخضر في الموسم المقبل.

وقال خليفة، في تصريح خاص لـ"الجريدة"، إن العربي يمتلك في صفوفه لاعبين مميزين على مستوى عال، سواء الشباب أو الخبرة، موضحاً أن الأخضر سيدمج هذين العنصرين في الموسم المقبل.

وزاد قائلا: "الفريق سيشهد عودة لاعبيه الكبار محمد محزم ومحمد المطيري وعمران نزير، وهؤلاء سيشكلون قوة كبيرة للأخضر في الموسم المقبل".

 وأضاف: "كل منهم يخضع لبرنامج تأهيلي يختلف عن زميله، نظراً لاختلاف أسباب ابتعادهم في الفترة السابقة، فمنهم من أبعدته الإصابة ومنهم الدراسة وغيرهما".

وأوضح أن الفريق يتدرب حالياً بصورة غير رسمية، استعداداً للموسم المقبل في تمارين ترتكز على المهارات الأساسية ورفع معدل اللياقة البدنية، مشدداً على ضرورة التزام جميع اللاعبين بالحضور الى التدريبات الرسمية التي ستنطلق مطلع الشهر المقبل.   

وأشار إلى أن الدوري الموسم المقبل سيكون مختلفا تماماً، لأنه سيقام دون المحترفين وفق قرار الجمعية العمومية للاتحاد، وهذا سيغير من شكل المسابقة حتى في المنافسة، حيث إن هذا القرار سيكون من مصلحة العربي لما يملكه من لاعبين وطنيين مميزين، بيد أن هذا الأمر لن يمنعه كمدرب وطني حريص على تطور السلة الكويتية من انتقاد هذا القرار الذي سؤثر بالسلب في كرة السلة الكويتية، وسيتسبب في تراجعها إلى الوراء، متمنياً من الجمعية العمومية للاتحاد إيجاد حل توافقي لحل هذا الموضوع.

ولفت خليفة إلى أن مسؤولي الفريق ينتظرون إعلان لجنة المسابقات الرسمي عن موعد بدء انطلاق الدوري للنظر في إمكان إقامة معسكر تدريبي خارجي من عدمه قبل انطلاق الدوري أو تأجيله الى فترة الإيقاف التي ستكون بعد نهاية القسم الأول للدوري كما هي الحال الموسم المقبل.