دعت حكومة الإنقاذ الوطني، الذراع السياسية لميليشيات «فجر ليبيا» الإسلامية التي تسيطر على العاصمة الليبية طرابلس، كافة البعثات الدبلوماسية والشركات الأجنبية الى العودة، وذلك غداة اعتداء على مقر إقامة السفير السويسري لدى البلاد.

Ad

وقالت «حكومة الإنقاذ الوطني» التي يرأسها عمر الحاسي، في بيان أمس: «ندعو جميع البعثات والهيئات الدبلوماسية المعتمدة وكافة الشركات الأجنبية إلى العودة إلى طرابلس ومباشرة أعمالها في ظل الأوضاع الأمنية المستقرة»، على حد وصفها. وأكدت هذه الحكومة الموازية وغير المعترف بها من الأسرة الدولية أن «كافة الرعايا الأجانب المقيمين في ليبيا تحت رعاية وحماية الدولة أسوة بالمواطنين الليبيين».

وجاء البيان غداة اقتحام مسلحين مجهولين الجمعة الماضية مقر إقامة السفير السويسري لدى ليبيا في طرابلس.  وقال مصدر أمني دبلوماسي إن مجموعة مسلحة اقتحمت، أمس الأول، منزل السفير السويسري لدى ليبيا آرفين هوفر وسط العاصمة الليبية طرابلس، مضيفا أنه بعد اقتحام هؤلاء المسلحين المنزل الواقع في منطقة بن عاشور، وهي واحدة من الأحياء الراقية في العاصمة طرابلس، عبثوا بمحتوياته قبل أن تتمكن قوات أمنية من إجبارهم على الفرار من المنزل الخالي من ساكنيه.

وغادرت جميع البعثات الأجنبية العاصمة طرابلس، نتيجة تردي الأوضاع الأمنية التي سيطرت عليها في شهر أغسطس الماضي، ميليشيات فجر ليبيا الإسلامية التي يتحدر معظمها من مدينة مصراتة.

(طرابلس ـ أ ف ب)