بوشهري: محطات مياه عديدة تدخل الخدمة بحلول 2016

نشر في 10-03-2015 | 00:01
آخر تحديث 10-03-2015 | 00:01
No Image Caption
توقع الوكيل المساعد لتشغيل وصيانة المياه في وزارة الكهرباء والماء محمد بوشهري أن يدخل الخدمة العديد من محطات شبكات المياه بحلول عام 2016، في وقت أعلن أن هناك اتفاقية وقعت مع هنغاريا للاستفادة من خبراتها في هذا المجال.

وقال بوشهري، في تصريح عقب مشاركته في المؤتمر الدولي للمياه الذي عقد الأسبوع الماضي في هنغاريا، إن من بين تلك المحطات محطة الزور الشمالية التي ستغذي الشبكة بمئة مليون غالون إمبراطوري، مما يمثل قفزة بنسبة 20 في المئة من إجمالي الإنتاج الحالي.

وعلى صعيد المؤتمر، أكد أن المشاركة الكويتية كانت ناجحة، حيث قدمت الكويت ورقة سلطت فيها الضوء على واقع ومستقبل الشبكة المائية لديها وطريقة تشغيلها، إضافة إلى استعراض تجربتها في تحلية المياه عبر مختلف المراحل التاريخية.

وأضاف أن الوفد المشارك في المؤتمر زار الجهة الرسمية المسؤولة عن إدارة الشبكة المائية في مدينة بودابست، إلى جانب الجهات ذات الصلة، كما قام بجولات عدة في محطات المياه بهنغاريا، تمخضت عن الاتفاق على عدة عناوين بارزة ستكون محورا للتعاون المستقبلي بين الكويت وهنغاريا، تفعيلا لاتفاقية التعاون بين الجانبين.

وأوضح أن الاتفاقية تشمل تدريب الكفاءات الكويتية، إضافة إلى موضوعي جودة المياه ودراسة (الفاقد) الناجم عن التسريبات المفقودة من الشبكات المائية، والتي لا يتم الاستفادة منها، لافتاً إلى أنه تم الاتفاق على الاستفادة من الخبرات والتكنولوجيا المتطورة في هنغاريا بهذا الخصوص.

وتطرق بوشهري إلى لقائه نائب وزير الخارجية الهنغاري، وما لمسه من استعداد لتعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، ومن بينها المياه، مشيداً بما بذله سفيرا البلدين من جهود كبيرة لتعزيز التعاون وتفعيل الاتفاقية المبرمة في مجال المياه.

back to top