«التربية» عدّلت «سجلّ الطالب» وتوزع شهادات «الثانوية» اليوم

نشر في 08-01-2015 | 00:01
آخر تحديث 08-01-2015 | 00:01
قال د. الرشيد إن مدارس التعليم العام ستوزع شهادات طلبة المرحلة الثانوية وفق وثيقة 2008 صباح اليوم.

• الرشيد: إدارة المعلومات أتمت التعديلات وفق وثيقة 2008
• هدى المطيري: المدارس ليست مضطرة للتعديل... وبرنامجنا سيعدل النتائج آلياً
بتعليمات من وزير التربية وزير التعليم العالي، د. بدر العيسى، أنجزت إدارة نظم المعلومات تعديلات نظام سجل الطالب بالعودة إلى آلية تقييم الطالب، وفق وثيقة المرحلة الثانوية لعام 2008، حيث من المقرر أن تصدر المدارس شهادات الطلبة للصفين العاشر والحادي عشر، إضافة إلى الثاني عشر صباح اليوم.

وفي هذا السياق، أكد وكيل التعليم العام، د. خالد الرشيد، أن مدارس التعليم العام ستصدر النتائج وشهادات الطلبة للصفوف من العاشر وحتى الثاني عشر، وفق نظام التقييم في وثيقة التعليم الثانوي لعام 2008 صباح اليوم، موضحا أن الوزير أعطى تعليمات بضرورة سرعة إدخال التعديلات وإصدار نتائج الطلبة.

وقال الرشيد، في تصريح للصحافين أمس، إن إدارة نظم المعلومات، وبعد صدور قرار الوزير بإيقاف الوزن النسبي والعودة إلى آلية توزيع الدرجات المعتمدة في وثيقة 2008، انتهت من وضع برنامج خاص لإدخال وبرمجة هذه التعديلات في نظام سجل الطالب، موضحا أن المهندسين المختصين في إدارة نظم المعلومات عملوا جاهدين لسرعة الانتهاء من هذا البرنامج الخاص بالتعديلات، وتم تفعيله في نظام سجل الطالب.

آلية التغيير

بدورها، قالت مدير إدارة نظم المعلومات المهندسة هدى المطيري إن المدارس لن تضطر لتغيير آلية إدخال البيانات في سجل الطالب، موضحة أن عملية الإدخال في المدارس ستستمر بنفس النظام المعمول به حاليا.

وأشارت إلى أن الإدارة وضعت برنامجا خاصا لتحويل الدرجات من نظام الوزن النسبي إلى وثيقة 2008، بحيث يتم تحويلها دون أي تدخّل من المدارس، لافتة إلى أن هذا الإجراء من شأنه عدم إرباك المدارس، ولاسيما أن العاملين تعودوا على النظام، وبالتالي سيتم إرباكهم في حال تغييره حاليا.

وأضافت أنه سيتم إدخال الدرجات وتعديلات مع نتيجة الفترة الاولى وتحويلها وفق وثيقة 2008، موضحة أن البرنامج يسمح للمدارس بطباعة شهادات الفترتين الأولى والثانية وفق وثيقة 2008، دون وجود خانة الوزن النسبي.

back to top