سحب إدارة صالة سهو المطيري بـ «صباح الناصر»

نشر في 05-01-2015 | 00:01
آخر تحديث 05-01-2015 | 00:01
لمخالفتها القانون وضوابط الإشهار وإسنادها إلى «الشؤون»
علمت "الجريدة" من مصادر مطلعة أن وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح اصدرت قرارا وزاريا أمس بسحب إدارة صالة أفراح سهو المطيري، في منطقة صباح الناصر، لمخالفتها القانون، والقرارات الوزارية الصادرة بشأن ضوابط واشتراطات إشهار صالات الأفراح.

وأوضحت المصادر أنه "سيتم إسناد إدارة الصالة إلى إدارة تنمية المجتمع في الوزارة، لتعديل أوضاعها، وتلافي مخالفاتها"، مضيفة انه "تم سحب إدارة صالة جديدة في منطقة مبارك الكبير، لمخالفتها القانون، واستغلال المقر في غير الأغراض التي أشهر من اجله".

إصلاح الاعوجاج

وزادت: "بهذين القرارين يرتفع عدد صالات الأفراح المسحوبة إدارتها، والمسندة للوزارة إلى 5 صالات في مناطق الروضة، الجهراء، صباح الناصر، مبارك الكبير، العاصمة، وهناك 4 صالات قيد الدراسة، وسيصدر قرار بسحبها قريبا"، مؤكدة أن "الوزيرة الصبيح عازمة على اصلاح الاعوجاج الذي أصاب عمل صالات الأفراح، وردها مجددا إلى جادة الصواب".

وعن اللائحة الجديدة لتنظيم عمل صالات الأفراح، التي تحد من تجاوزاتها، وتمنع استغلالها من قبل المتبرعين القائمين على إدارتها، في التربح المادي (من تحت الطاولة)، قالت المصادر: "بنهاية يناير الجاري ستصدر اللائحة، التي تمنح الوزارة صلاحيات وسلطات أوسع، مع ضمانها صحة الإجراءات القانونية التي تتخذها بحق تلك الصالات، لقطع الطريق أمام المتبرع في الطعن قضائيا على قرار السحب".

إجراءات قانونية

وبشأن الإجراءات القانونية بحق المخالفين، ذكرت المصادر أن "ثمة تدرجا في العقوبات بداية من تحرير المخالفة، واخطار صاحب الصالة بضرورة تلافيها خلال فترة معينة، مرورا بالسحب المؤقت في حال عدم الالتزام والتمادي في المخالفة، وصولا إلى السحب النهائي والإسناد الاداري إلى الوزارة في حال الإصرار على مخالفة القانون والقرارات الوزارية الصادرة بهذا الشأن".

وعن أعداد "الصالات" بينت أن "هناك 53 صالة أفراح منتشرة في جميع مناطق البلاد، 8 صالات عقودها باسم وزارة الشؤون، و45 باسم المتبرعين، موزعة على النحو التالي: 15 في العاصمة، و8 في حولي، و13 في الفروانية، و5 في الجهراء، و7 في الاحمدي، و5 في مبارك الكبير".

back to top