يَستأنف الفريق الأول لكرة اليد بنادي السالمية تدريباته مطلع الأسبوع المقبل، استعداداً لخوض منافسات بطولة الدوري العام لكرة اليد، التي ستستأنف مبارياتها مطلع ديسمبر المقبل.

Ad

وكان الجهاز الفني للسماوي بقيادة المدرب الوطني خلدون الخشتي منح لاعبيه راحة لمدة أسبوع، بعد عودتهم من تونس، إثر انتهاء المشاركة في البطولة العربية الـ31 للأندية أبطال الدوري التي اختتمت مؤخراً هناك.

وأكد الخشتي، في تصريح لـ"الجريدة"، أن الفريق سيبدأ فترة إعداد جديدة، لخوض منافسات الدوري، باعتباره البطولة الأهم في مشوار السماوي هذا الموسم على الصعيد المحلي، والذي يطمح من خلاله أبناء النادي إلى استعادة بريقهم المفقود منذ عدة مواسم بالمنافسة على اللقب، مشيراً إلى أن الفترة الماضية شهدت ارتفاعاً كبيراً في حمل التدريبات، خصوصاً في المعسكر الذي سبق البطولة العربية، ثم بعد ذلك انخفض الحمل تدريجياً استعداداً لخوض البطولة، مما يتطلب فترة إعداد جديدة قبل الانخراط في منافسات الدوري المتوقع أن تكون في غاية القوة والندية.

قرار الانسحاب

واعتبر الخشتي مشاركة السماوي في البطولة العربية ناجحة، وقال: "ظهر الفريق بشكل رائع، ووصل إلى نصف نهائي البطولة، بعدما قدم اللاعبون عروضاً جيدة أمام فرق قوية"، مضيفاً: "لولا الأحداث المؤسفة التي حدثت في قبل النهائي أمام مكارم المهدية المضيف لوصل السماوي إلى المباراة النهائي ونافس بشكل قوي على لقب البطولة".

ورأى أن اللجنة المنظمة، أضاعت حق السالمية في الفوز بالمباراة رغم الاحتجاج الرسمي الذي تقدم به مشفوعاً بالمستندات التي تؤكد أن المهدية أشرك 5 محترفين بدلاً من 4، وهو ما يخالف صراحة لوائح البطولة.

وأوضح أن "هذا ما دفع إدارة الوفد إلى الانسحاب من مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ومغادرة البطولة، وأنا أؤيد هذا القرار بشكل كبير وذلك بسبب الظلم الواضح الذي وقع على الفريق واللاعبين من قبل اللجنة المنظمة".

وأعرب عن رضاه التام عن أداء اللاعبين خلال البطولة، والذي يعطي مؤشراً ايجابياً لمدى حرصهم على الظهور بشكل جيد خلال المنافسات المقبلة، متمنياً أن يحافظوا على مستواهم وطموحهم في الفترة المقبلة، وأن تبتعد الإصابات عنهم حتى يتمكن الفريق من الظهور بالمستوى المطلوب.