السماوي يواجه مكارم المهدية في نصف نهائي «عربية اليد»

نشر في 27-10-2014 | 00:01
آخر تحديث 27-10-2014 | 00:01
يلتقي في الثامنة من مساء اليوم فريق السالمية لكرة اليد مع نظيره مكارم المهدية التونسي "صاحب الضيافة" في نصف نهائي النسخة الـ31 من البطولة العربية للاندية ابطال الدوري لكرة اليد (كأس الامير فيصل بن فهد) المقامة حالياً في تونس، كما يلعب في نفس التوقيت فريق نسر طبلبة التونسي مع الاهلي البحريني في المباراة الثانية لقبل نهائي البطولة.

ويتطلع السالمية إلى تخطي عقبة أصحاب الأرض، وبلوغ المباراة النهائية للمنافسة على لقب البطولة، رغم أنه يدرك مدى صعوبة اللقاء في مواجهة مكارم المهدية الذي سيخوض اللقاء، مدعوماً بعاملي الأرض والجمهور.

وكان السماوي تأهل لقبل النهائي بعد حصوله على المركز الثاني في مجموعته الثانية بالدور الاول برصيد 4 نقاط، خلف نسر طبلبة التونسي الاول بـ7 نقاط، حيث فاز في مباراتين على الجزيرة الاماراتي والاهلي السعودي، وخسر مباراتين أمام نسر طبلبة ونفط الجنوب العراقي.

وسيكون السماوي مطالباً بالحذر الشديد من هذه المواجهة كونها بوابة العبور للمنافسة على اللقب، فضلاً عن قوة وطموح الفريق المنافس مكارم المهدية الذي سيبذل لاعبوه أقصى جهد للمحافظة على حظوظهم في انتزاع لقب البطولة المقامة على أرضهم.

وسيعول مدرب السالمية الوطني خلدون الخشتي كثيراً على معنويات لاعبيه المرتفعة والأداء الجيد الذي ظهروا به خلال الدور الاول، ومن المرجح أن يخوض اللقاء معتمداً على دفاع المنطقة 6- صفر أو 5-1 والمصحوب بالهجوم الخاطف، تاركاً مهمة حراسة المرمي على عاتق الصاعد علي صفر، أما الهجوم فسيرتكز على تصويبات لاعبي الخط الخلفي خالد الغربللي وأسامة الجزيري وابراهيم صنقور.

وتحوم الشكوك حول مشاركة النجم محمد الغربللي ومبارك العنزي والتونسي محمد بلحاج بسبب نزلة برد تعرض لها الثلاثة، غير أن الجهاز الطبي للفريق يبذل مجهوداً كبيراً من أجل خوضهم اللقاء.

 سجل خالٍ من الهزائم

وفي المقابل، يسعي مكارم المهدية إلى انتزاع الفوز من السالمية لمواصلة مشواره في البطولة والمحافظة على سجله خالياً من الهزائم بعدما تصدر مجموعته في الدور التمهيدي بفارق الاهداف عن الاهلي البحريني.

وسيخوض مكارم المهدية اللقاء معتمداً على توليفة من اللاعبين المميزين يدعمهم بشكل كبير حارس منتخب قطر التونسي الاصلي حمدي الميساوي والمعار من الترجي التونسي الجيلاني معرف.

back to top