أرسل الاتحاد الكويتي لكرة القدم كتابا إلى نظيره الآسيوي تضمن مقترحاً بتحديد يوم 23 من شهر يونيو المقبل موعدا جديدا لإقامة منافسات المجموعة الثانية ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا للمنتخبات الأولمبية، المقرر إقامتها في قطر في مطلع شهر يناير المقبل.

Ad

وأرفق اتحاد الكرة مستندات تفيد بخضوع 18 لاعبا من لاعبي المنتخب الوطني الأولمبي لاختبارات آخر العام الدراسية، وذلك خلال فترة الموعد الذي حدده الاتحاد الآسيوي من 16 إلى 24 مايو المقبل في الإمارات، وهو ما لا يناسب منتخبنا الوطني الأولمبي على الإطلاق نظرا لظروف الاختبارات الدراسية.

ومن المنتظر، أن يلقي الاتحاد الآسيوي الكرة في ملعب الاتحادات الأهلية الأردنية والأردنية والباكستانية  والتركمانستانية والقرغيزستانية من أجل الموافقة على المقترح الكويتي، علما بأن موافقة الاتحاد الأردني تبدو شبه مؤكدة نظراً لان لاعبيه يمرون بنفس ظروف لاعبي الأزرق. وجاء قرار الاتحاد الآسيوي بمخاطبة الاتحادات الأربعة لاقتناعه بمطلب اتحاد الكرة، خصوصاً أن إقامة المنافسات خلال شهر مايو يعني اعتذار 18 لاعبا عن المشاركة في التصفيات، لكن من الصعوبة بمكان أن يقرر الاتحاد اتخاذ قرار التأجيل من تلقاء نفسه، لذلك خاطب هذه الاتحادات كي يأتي القرار منها.

يذكر أنه كان من المفترض أن تقام التصفيات من 23 إلى 31 من شهر مارس المنصرم، في مدينة لاهور الباكستانية بيد أن عدم استقرار الحالة الأمنية هناك، والتفجيرات التي سبقت انطلاق التصفيات بنحو أسبوع دفعت الاتحاد الآسيوي إلى نقلها للإمارات.

من ناحية أخرى، قرر مجلس إدارة اتحاد الكرة إسناد مهمة حضور قرعة التصفيات الأولمبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، والمقرر إجراء مراسمها في العاصمة الماليزية كوالالمبور الثلاثاء القادم، إلى عضو مجلس الإدارة رئيس الفنية نواف جديد، الذي سيغادر قبل القرعة بنحو 24 ساعة فقط.

إلى ذلك، تلقت اللجنة الفنية المزيد من الطلبات عبر متعهدين للعب مباراة تجريبية مع منتخبنا الوطني الأول يوم 3 يونيو المقبل، وتدرس اللجنة هذه الطلبات على مهل حتى تتضح الصورة فيما يخص المباراة الأولى للفريق في التصفيات، والتي ستحدد إلى حد بعيد المنتخب الذي سيواجهه الأزرق ودياً.