الأهلى يواجه الإسماعيلي في قمة «خارج التوقعات» على شواطئ الغردقة

نشر في 08-04-2015 | 00:01
آخر تحديث 08-04-2015 | 00:01
No Image Caption
تشهد المرحلة الرابعة والعشرون من الدوري المصري لكرة القدم قمة نارية اليوم بين الإسماعيلي السابع والأهلي الثالث حامل اللقب على ملعب الجونة.
يخوض في الثالثة والنصف عصر اليوم، بتوقيت القاهرة، فريق الأهلي المصري واحدة من أصعب مبارياته هذا الموسم، حين يحل ضيفا على الإسماعيلي بملعب الجونة في الغردقة بالجولة الـ24 لمسابقة الدوري، في لقاء يصعب التكهن بنتيجته، نظرا لتقارب المستوى الفني بين الفريقين، ورغبة الجهازين الفنيين في خطف الثلاث نقاط للتقدم خطوة مهمة في جدول ترتيب الدوري.

يدخل الأهلي المواجهة محتلا المركز الثالث وفي جعبته 39 نقطة، ويتطلع إلى الفوز والعودة للقاهرة بالنقاط الثلاث للاستمرار في مطاردة غريمه التقليدي الزمالك متصدر جدول المسابقة حتى الآن، وتضييق فارق النقاط بينهما.

وتحظى مباراة اليوم بأهمية خاصة من جانب المدير الفني للأهلي، الإسباني خوان غاريدو، الذي يتطلع فيها لقيادة فريقه إلى الفوز وتحقيق أكثر من مكسب، سواء بمنح اللاعبين دافعا معنويا ونفسيا قويا قبل مباراة المغرب التطواني في ذهاب دور الـ16 لدوري الأبطال الإفريقي، أو القفز خطوة للأمام والاستمرار في مطاردة أبناء ميت عقبة.

ويستعيد الأهلي جهود لاعبه حسام عاشور بعد تعافيه تماما من آلام العضلة الخلفية التي تغيب على إثرها عن مباراة الجيش الرواندي، بينما يستمر غياب الثنائي محمد نجيب وبيتر إيبي للإصابة.

في المقابل، يخوض الإسماعيلي اللقاء في المركز السابع بجدول الدوري برصيد 32 نقطة، ويحاول المدير الفني للفريق، طارق يحيى، استغلال حالة النشوة التي يعيشها اللاعبون عقب فوزهم الأخير على بتروجيت، واقتناص نقاط المباراة التي تدفع بالدراويش إلى المربع الذهبي بشكل كبير.

وفي مباراة أخرى، يستضيف استاد برج العرب مباراة الرجاء وإنبي ضمن لقاءات الأسبوع الـ24 للدوري، في مباراة صعبة على الفريقين، حيث يسعى الفريق المطروحي إلى تحقيق الفوز لضمان البعد عن منطقة الخطر، بينما يطمح الفريق البترولي إلى تحقيق الفوز لمواصلة مطاردة الزمالك على قمة الدوري بعد توسيع الفارق بينهما إلى 5 نقاط.

ويحتل الرجاء المركز الـ17 برصيد نقطة، بينما يحل إنبي في المركز الثاني برصيد 43 نقطة.

back to top