الأزرق يكثف تدريباته استعداداً للبنان

نشر في 09-06-2015 | 00:05
آخر تحديث 09-06-2015 | 00:05
No Image Caption
عودة المعتوق وفاضل لاستكمال علاجهما في الكويت
يرفع الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم وتيرة تدريبات الفريق اليوم بيروت، استعدادا لمواجهة لبنان في تصفيات المونديال وكأس آسيا.

وصل اللاعبان عامر المعتوق وحسين فاضل إلى الكويت أمس الاثنين، بعد أن فضل الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، بقيادة المدرب التونسي نبيل معلول، استكمال علاجهما للتعافي من إصابتهما في عيادة اتحاد الكرة، بعد أن تم استبعاد فاضل من قائمة الأزرق التي ستواجه لبنان في الخامسة مساء بعد غد الخميس على استاد صيدا الدولي، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة السابعة، للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم المزمع إقامتها في روسيا عام 2018، وكأس آسيا التي ستقام في الإمارات عام 2019.

وتجددت إصابة عامر المعتوق، وهي عبارة عن تمزق في العضلة الضامة، في التدريب الأول للاعب في معسكر تركيا الذي اقيم من 28 مايو الماضي حتى 7 الجاري، بينما تعرض حسين فاضل لالتهاب في الساق حال دون قدرته على استكمال التدريبات في المعسكر ذاته.

رفع وتيرة التدريبات

إلى ذلك، يرفع الجهاز الفني وتيرة التدريبات اليوم على الملعب البلدي بالعاصمة اللبنانية بيروت، خصوصا أنه يتبقى على المواجهة المرتقبة يومان، ويبدأ "الجهاز" في وضع رتوشه الأخيرة على الخطة التي سيلعب بها، والتي لن تختلف كثيرا عن التي لعب بها في تجريبيته مع الأردن الجمعة الماضي.

وتم الاعتماد على خطة أساسية وهي اللعب بأسلوب متوازن بين الدفاع والهجوم، مع وجود كثافة عددية في منتصف الملعب، لإفساد هجمات المنافس مبكرا، أما الخطة البديلة فتمثلت في تكثيف الهجوم والتخلي عن الاعتماد على الهجمات المرتدة، بعد أن تأخر الفريق في الشوط الأول بهدفين دون رد، وأسفر الهجوم عن هدفين لمساعد ندا وفهد الهاجري، بجانب ركلة الترجيح التي أهدرها علي مقصيد.

التحاق الفهد والخالدي بالوفد

وكان وفد الأزرق وصل إلى لبنان في الثانية والنصف عصر أمس قادما من تركيا، وكان في استقباله عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة رئيس اللجنة الفني نواف جديد.

وتزامن وصول طائرة الأزرق مع وصول رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة الشيخ طلال الفهد، الذي سيترأس بدوره الوفد في بيروت، كما التحق نواف الخالدي بالوفد أمس، لكن التوقيت الذي وصل فيه إلى لبنان حال دون قدرته على المشاركة في التدريب.

وتناول اللاعبون وجبة غذاء خفيفة، ثم خضعوا في الخامسة مساء لتدريب خفيف على الملعب البلدي، وحرص الجهاز الفني على اداء التدريبات في نفس الموعد الذي سيخوض فيه المواجهة، من أجل التعود على الاجواء في بيروت.

وشاهد الجهاز الفني أمس مجددا تسجيلا لمواجهتي لبنان مع سورية، ثم مع الأردن، بحضور اللاعبين، لإلقاء الضوء على أبرز إيجابيات وسلبيات المنافس، والعديد من الأمور الأخرى.

طاقم تحكيم أوزبكي

في سياق آخر، قررت لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم إسناد مهمة إدارة المباراة لطاقم تحكيم أوزبكي، تقرر وصوله إلى الكويت مساء اليوم الثلاثاء، وفقا لما ذكره احد مسؤولي وفد الأزرق لـ"الجريدة" في اتصال هاتفي أمس.

back to top