الفلبين تجلي آلافا من مواطنيها اثر اجتياح اعصار "هاغوبيت"

نشر في 07-12-2014 | 15:36
آخر تحديث 07-12-2014 | 15:36
No Image Caption
أجلت السلطات الفلبينية اليوم عشرات الآلاف من مواطنيها اثر اجتياح اعصار (هاغوبيت) امس عدة قرى شرق جزيرة (سمر) الفلبينية الواقعة في وسط البلاد.

وتوقعت ادارة الارصاد الجوية في بيان ان يستمر الاعصار الذي صنفت قوته من الدرجة الثالثة ثلاثة ايام يعبر خلالها عددا من المناطق الواقعة في وسط البلاد ويصاحبه هطول امطار غزيرة.

وبلغت سرعة رياح اعصار (هاغوبيت) نحو 210 كيلومترات في الساعة وهو أقوى اعصار يضرب البلاد هذا العام الأمر الذي دفع السلطات الفلبينية الى اتخاذ اجراءات مشددة خشية تكرار مأساة اعصار (هايان) الذي ضرب الفلبين في شهر نوفمبر من العام الماضي وخلف وراءه اكثر من 6000 قتيل وشرد آلاف المواطنين في المناطق الذي اجتاحها.

وكانت ادارة الأرصاد الجوية الفلبينية قد حذرت يوم الجمعة الماضي المواطنين والمقيمين في مناطق وسط الفلبين من حدوث اعصار مدمر يوم السبت متوقعة حدوث انهيارات ارضية في جزيرة (سمر) بنسبة 75 في المئة في حين أرسلت الحكومة الخميس الماضي امدادات طبية وغذائية الى وسط البلاد استعدادا للاعصار.

يذكر ان سفارة دولة الكويت لدى الفلبين كانت قد طلبت من المواطنين الكويتيين الموجودين في مناطق وسط الفلبين مغادرتها فورا بسبب اقتراب اعصار (هاغوبيت).

back to top