نظمت شركة شمال الخليج التجارية، الوكيل الحصري لسيارات ومركبات هيونداي في الكويت، فعالية لاختبار قيادة سياراتها الفاخرة المتمثلة في طرازي "سنتينيال" و"جينيسيس"، في حدث سنوي تحول الى ملتقى لعشاق السيارات الفاخرة والباحثين عن اختبار تجربة قيادة ممتعة والاطلاع على أحدث التقنيات الحديثة في عالم صناعة السيارات التي تعتمدها "هيونداي موتور".

Ad

واختارت "شمال الخليج" هذا العام تنظيم تلك الفعالية في فندق ومنتجع جميرا شاطئ المسيلة، الذي يجسد الرفاهية التي تحاكي "سنتينيال" و"جينيسيس"، اللذين تمكنا في غضون أعوام قليلة من منافسة أعرق الطرازات من الفئة نفسها.

وعبّر المشاركون في هذا الحدث عن اعجابهم بمميزات وامكانيات الطرازين، وخرج الجميع بانطباع أن هذين الطرازين يستحقان لقبهما كجوهرتي التاج ضمن طرازات هيونداي المتنوعة، والتي تلبي كل احتياجات المستهلكين، بدءاً من السيارات الشعبية العملية، مروراً بالسيارات العائلية والرياضية والشبابية، ووصولاً إلى السيارات الفاخرة.

«سنتينيال»

وحصلت "سنتينيال" على لقب "أفضل سيارة فاخرة كاملة الحجم لعام 2013"، من قبل مجلة "أوتوموبيل"، التي تعد واحدة من المجلات المتخصصة في السيارات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط، بعدما حازت قبل أشهر قليلة درعاً تقديرية لحصولها على لقب سيارة العام 2012 بالشرق الأوسط، من مجلة السيارات "سبورت أوتو" (Sport Auto) الرائدة في المنطقة.

وتعتبر "سنتينيال" الطراز الأرقى ضمن مجموعة سيارات هيونداي، وهي تبرِز بشكل واضح التزام "هيونداي موتور" القوي بإنتاج مركبات تكون الأرقى في فئتها، كما تسهم سيارة السيدان الفاخرة بتعزيز فلسفة "الفخامة العصرية" التي تعتمدها الشركة، والتي تشكّل المحور الأساسي للتوجّه الحديث الذي تنتهجه علامة هيونداي التجارية.

ورغم عمرها القصير، أثبتت سيارة "هيونداي سنتينيال" نفسها حول العالم كمنافسة حقيقية وبارزة ضمن فئة السيارات الفاخرة التي تسيطر عليها تقليدياً السيارات الألمانية واليابانية، وينطبق هذا الأمر على منطقة الشرق الأوسط، حيث شهدت "سنتينيال" نمواً كبيراً في المبيعات، ما يُظهِر ثقة العملاء في مختلف دول المنطقة بطراز "هيونداي" الأبرز.

وتتميز "سنتينيال" بمستويات جودة راقية جداً، وهي تتسم بالجلد الفاخر والزخارف الخشبية في مختلف أنحاء مقصورة الركاب، وقد تمت إعادة تصميم لوحة القيادة فيها بشكل كامل، إضافة للمقاعد الخلفية التي توفر الآن مستويات راحة أكثر. ويمكن لركاب المقاعد الخلفية الاستمتاع باستخدام شاشتي عرض LCD بخلفيتين جديدتين مزدوجتين قياس 9.2 إنشات ضمن النظام الترفيهي، إلى جانب التحكّم في تجربة السفر عبر نظام جديد لمعلومات السائق. ولضمان أقصى درجات الراحة، تم تعديل نظام التعليق متعدّد الوصلات الذي يتم التحكّم به إلكترونياً، بينما تتوفر أيضاً ميزة التعليق الهوائي اختيارياً.

الجدير بالذكر ان "سنتينيال" تتميز كذلك بمحرّكات GDi الشهيرة، إضافة إلى تجهيز السيارة بعدد من أحدث التقنيات. ولمزيد من السلامة، تجد نظام (HUD) الذي يعكس معلومات عن السرعة والملاحة على الزجاج الأمامي، مما يتيح للسائقين إبقاء نظرهم مركّزاً على الطريق وتقليل مخاطر الحوادث، بينما يقوم نظام كشف زوايا الرؤية المعدومة في السيارة (BSD) بتنبيه السائق عن أي مركبات أو أشياء أخرى تتواجد ضمن نطاق النقطة العمياء للسيارة. وتتوافر في السيارة تجربة مشابهة لاستخدام شاشة اللمس للهواتف الذكية من خلال عجلة القيادة المبتكَرة نوع "هابتيك"، بينما يعتمد نظام المراقبة المحيطي حول السيارة على كاميرات صغيرة مثبّتة في الأمام والخلف والجانبين، لعكس رؤية محيطية بنطاق 360 درجة حول السيارة على شاشة المعلومات الخاصّة بالسائق، مما يسهم في تسهيل عملية الركن أكثر.

الضمان المتميّز بلاس

يحصل جميع العملاء الذين يقومون بشراء "جنيسيس "و"سنتينيال" على برنامج الضمان المتميّز بلاس، وهو مصمّم لمنح العملاء المزيد من راحة البال، فضلاً عن مجموعة من المزايا والخدمات الإضافية.

ومن المزايا الرئيسية لهذا البرنامج عقد الصيانة المجاني لمدّة خمس سنوات أو لمسافة 100,000 كيلومتر، مع كفالة من المصنّع لمدّة خمس سنوات دون تحديد المسافة المقطوعة، كما يحصل العميل على خدمة المساعدة على الطرقات 5 سنوات تعمل على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، في حال حصول أي عطل في السيارة، إلى جانب خدمة توفير سيارة بديلة عند إجراء عمليات التصليح، وذلك خلال فترة الخمس سنوات أيضاً، إضافة إلى توفر مستشار خدمة خاص طوال مدّة ملكية السيارة.

ترجمان: حريصون على تجربة العملاء للسيارة

قال الرئيس التنفيذي لشركة شمال الخليج التجارية رائد ترجمان: "لا توجد طريقة تمكنك من الاقتناع بسيارة أحلامك والاطلاع على قدراتها الحقيقية وامكانياتها المتنوعة، سوى أن تجربها بنفسك وتقودها على طريقتك، وتحاول ان تكتشف اذا كانت تناسب شخصيتك وتلبي حاجتك".

وأضاف ترجمان، على هامش الفعالية: "نحن حريصون في شركة شمال الخليج على تنظيم هذا الحدث لمنح عملائنا الأوفياء والجمهور العريض فرصة اختبار قيادة سيارتي سنتينيال وجينيسيس"، مشيرا الى أن "فعالية اختبار قيادة سيارات هيونداي الفاخرة تحولت إلى موعد سنوي يجمع عشاق السيارات الفاخرة والباحثين عن كل جديد في عالم صناعة السيارات".

الأسعار تبدأ من 10999 ديناراً

كشف مدير مبيعات السيارات الفاخرة في شركة شمال الخليج التجارية، الوكيل الحصري لسيارات ومركبات هيونداي في الكويت مروان أبو خليل أن لدى الشركة 3 انواع من "جينيسيس" مجهزة بمحركات مختلفة، مبينا ان الأول يحتوي على محرك 6 سلندرات 3300 سي سي بقوة 285 حصاناً، والثاني على محرك 6 سلندرات أيضا بمحرك 3800 سي سي بقوة 315 حصاناً، أما الأخير ففيه محرك 8 سلندرات 5000 سي سي بقوة 420 حصاناً.

وقال أبو خليل لـ"الجريدة" ان "جينيسيس" الجديدة كلياً تبدأ أسعارها من 10999 دينارا للستة سلندرات، وترتفع حسب المواصفات، مبينا ان ذات الـ8 سلندرات تبدأ أسعارها من 17500 دينار.

وعن مواصفات "سنتينيال" وأسعارها، قال إنها تأتي بنوعين، الأول بستة سلندرات 3800 سي سي بقوة 320 حصاناً، والآخر بمحرك 8 سلندرات 5000 سي سي بقوة 430 حصاناً، مشيرا إلى أن اسعار الستة سلندرات تبدأ من 17950 ديناراً، والثمانية سلندرات تبدأ من 21950 ديناراً.

صاحبة الجمال والدلال

أما هيونداي جينيسيس فتعتبر السيارة الأولى من هيونداي التي تستخدم فيها لغة تصميم "Fluidic Sculpture 2.0" الذي يتميّز بالبساطة والانسجام مع عناصر السيارة، وأهم ما يميّزها المصدّ الأمامي صاحب الست شفرات، بينما يتميّز جانبا السيارة بالطابع الديناميكي، ويطغى التصميم الرياضي على خلفيتها.

حافظت "جينيسيس" الجذابة جداً على تراث خط إنتاجها بجسد من الاستانلس ستيل خفيف الوزن مع تغيير طفيف في الأبعاد. وتتوافق هيونداي جينيسيس مع نظارات "غوغل"، حيث تمتلك نظام معلومات بلو لينك إلى جانب عدد من مميّزات الترفيه مثل نظام التشغيل، وإقفال الأبواب عن بعد، ونظام أتوماتيك للإبلاغ عن الاصطدامات بسرعة عبر الاتصال بأرقام الطوارئ التي يختارها السائق، فضلاً عن نظام التحكم عن بعد في التكييف ومعلومات الخدمة، وكل هذا بدون اضطرار السائق إلى إخراج الهاتف الذكي، حتى يمكنه التفرغ كلياً للتركيز على القيادة.

وتمتلك أيضاً سيارة "هيونداي جينيسيس" نظام ملاحة (GPS) متصلا بالأقمار الاصطناعية ونظام (باندورا) لاستقبال المحطات الإذاعية عبر الإنترنت، إلى جانب وضعية (Eyes Free) التي تستخدم تقنية (Siri) من تطوير شركة (Apple)، وإمكانية التعرف على الصوت، مع شاشة رئيسية قابلة للتعديل وقادرة على تخزين المعلومات المرئية والمسموعة.

ومن أهم مميزات توافق سيارة هيونداي جينيسيس مع نظارة "غوغل" البطاقة الذكية المزودة بمعلومات السيارة، حيث تقوم تلك النظارة بإخبار السائق بموعد الصيانة الدوري وحجز موعد صيانة من خلال إجراء اتصال هاتفي عن طريق النظارة، وتوفير إمكانية للسائق للوصول بسهولة إلى خدمة الملاحة من "غوغل" والتعرف على مكان وجود السيارة.

بالإضافة إلى كل تلك المميّزات التكنولوجية المتطورة، فإن سيارة "هيونداي جينيسيس" تمتلك مواصفات الأمان القياسية والمتطورة مثل الكبح التلقائي في حالات الطوارئ (AEB)، ونظام كشف البقعة العمياء المتكامل مع نظام مراقبة الرأس، إضافة إلى نظام تثبيت السرعة والرادار الذكي، ونظام التحكم في الجو، ونظام الثبات الإلكتروني، فضلاً عن نظام استشعار ضغط الهواء داخل الإطارات ومكابح مانعة للانزلاق (ABS) وتوزيع قوى المكابح إلكترونياً (EBD)، مع نظام مساعد للمكابح ووسائد هوائية أمامية وجانبية لحماية السائق والركاب.

يذكر ان الفعالية اقيمت في 23 ديسمبر على مدى يوم مفتوح استمر من الساعة العاشرة صباحاً حتى السابعة مساءً، بمشاركة نخبة من عملاء شركة "شمال الخليج" المميزين وعشاق السيارات الفخمة ومجموعة من رجال الأعمال وعدد من الراغبين في امتلاك سيارات جديدة، وذلك بحضور عدد من الصحافيين والإعلاميين.

تجربة الجريدة.

اختبار بسرعة 200

التجربة خير دليل، وعند الحديث عن قوة سيارتي "سنتينيال" و"جينيسيس" الجديدتين، يحار القلم في وصف ما فيهما من قوة وجمال، لاسيما أن كلتيهما مجهزتان بأقصى درجات الفخامة من جهة، وبمحرك جبار من جهة اخرى، وهو ما كشفته التجربة بكل شفافية وبعيداً عن المجاملات.

وخلال تجربة كل منهما، وصل المحرر بالسرعة إلى 200 كلم على الشارع الرئيسي لتجربة قوة الانطلاق، فكان لــ"سنتينيال" قوة انطلاق اكبر، رغم ان كلتيهما 8 سلندرات، غير أن "جينيسيس" كانت أكثر نعومة.

ولعل الحديث عن الجمال افضل ما يمكن وصف "جينيسيس" به، حيث كان الخيار بينها وبين "سنتينيال" صعباً، لما في السيارتين من روعة، الا ان الأولى لها لمسات جديدة وغير مسبوقة وأكثر فخامة من الداخل والخارج، خاصة بعد خروج شكلها الجديد كلياً.