فتح تحمل حماس مسؤولية التفجيرات التي استهدفت قيادييها في غزة

نشر في 07-11-2014 | 16:59
آخر تحديث 07-11-2014 | 16:59
No Image Caption
حملت حركة فتح حركة حماس المسؤولية عن التفجيرات التي استهدفت منازل قيادات الحركة الجمعة في قطاع غزة.

وقال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ناصر القدوة في مؤتمر صحافي "اللجنة المركزية لحركة فتح تدين الجريمة التي حدثت فجر اليوم ضد كوادر الحركة، وتحمل حركة حماس المسؤولية عن هذه الجريمة".

واستند اعضاء من اللجنة المركزية لحركة فتح الى " معلومات صادرة عن جهات مسلحة من حماس واشخاص محددين" لم يتم الاشارة اليهم.

وقال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الاحمد، خلال مؤتمر صحافي " اتهام حماس لم يات اعتباطا، لدينا معلومات اولية ومصدرها جهات مسلحة في حماس، ونأمل من حركة حماس ان يتم كشفها".

ويتحدث الاحمد عمن وصفهم بانهم "اشخاص محددون شاركوا في هذه الاعمال".

واضاف "كانت هناك مؤشرات منذ ليلة امس، من خلال تصريحات توتيرية من حماس ضد الرئيس (محمود) عباس وفتح، وابرز هذه التصريحات التي صدرت عن مجموعة الموظفين العسكريين لحركة حماس الذين اعلنوا انهم سيفشلون مهرجان احياء الذكرى العاشرة لرحيل الرئيس عرفات".

وقام مجهولون فجر اليوم الجمعة، بتفجير عبوات ناسفة امام اكثر من عشرة منازل لقادة في فتح في قطاع غزة الجمعة ما الحق بها اضرارا مادية بدون وقوع اصابات، كما ذكر مراسلو وكالة فرانس برس وشهود عيان.

ووزعت بيانات تضمنت تهديدات لقادة فتح في مواقع الانفجارات في غزة، حملت توقيع تنظيم "الدولة الاسلامية" ( المعروف باسم داعش).

وقال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ "لا يوجد ادنى شك بان حركة حماس تتحمل المسؤولية عما جرى بحق قيادات فتح في غزة".

واعلنت حركة حماس ادانتها للتفجيرات، من خلال المتحدث باسمها سامي ابو زهري، الذي وصف ما يجري بانه "حادث اجرامي".

لكن عزام الاحمد، مسؤول ملف المصالحة مع حماس، قال "هذا لا يعفي حماس من تحمل كامل المسؤولية، ولا نريد استنكارات".

وقال الاحمد " استخدام اسم داعش، خداع لا ينطلي على احد، وهذا يلحق الاذى بسمعة الشعب الفلسطيني في غزة، وكأنه وكر لتنظيمات متهمة بالارهاب والقتل".

back to top