تأهل فريقا إشبيلية الإسباني ودينبرو الأوكراني لنهائي بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، عقب تجاوزهما فريقي فيورنتينا ونابولي الإيطاليين في الدور قبل النهائي للمسابقة أمس الأول الخميس.

Ad

وواصل إشبيلية حملة الدفاع عن اللقب الذي أحرزه في الموسم الماضي، عقب فوزه 2 - صفر على مضيفه فيورنتينا في إياب الدور قبل النهائي للبطولة.

في المقابل، واصل دينبرو مفاجآته في البطولة بعدما بات أول ناد أوكراني  يتأهل للنهائي منذ تتويج مواطنه شاختار دونتسك باللقب الوحيد للكرة  الأوكرانية في البطولة عام 2009، عقب فوزه المستحق 1 - صفر على ضيفه نابولي، ليفوز 2-1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة

وفي مدينة فلورنسا الإيطالية، افتتح الكولومبي كارلوس باكا التسجيل لمصلحة اشبيلية في الدقيقة 22، بعدما تابع الركلة الحرة المباشرة التي  نفذها زميله إيفر بانينغا من الناحية اليمنى، لتمر الكرة من مدافعي فيورنتينا بغرابة شديدة لتتهيأ أمام باكا، الذي لم يجد صعوبة في إيداع  الكرة داخل الشباك

وأضاف دانيال كاريكو الهدف الثاني لإشبيلية في الدقيقة 27، بعدما تلقى  تمريرة عرضية متقنة من قبل زميله كوكي من الناحية اليمنى داخل منطقة الجزاء، ليسددها مباشرة داخل الشباك.

وفي العاصمة الأوكرانية كييف، وفي ظل أجواء ممطرة، واصل يفهان سيليزنيوف ممارسة هوايته في زيارة شباك نابولي للمرة الثانية على التوالي، بعدما سجل هدف دينبرو الوحيد في الدقيقة 58. وكان سيليزنيوف قد سجل هدف الفريق الأوكراني الوحيد خلال تعادله 1-1 في مباراة الذهاب التي أقيمت بمدينة نابولي امس الأول الخميس الماضي، ليقود فريقه لتحقيق إنجاز تاريخي بالتأهل للمباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه.

ولم يشهد الشوط الأول أي أهداف لينتهي بالتعادل السلبي.

وترجم دينبرو سيطرته في الشوط الثاني بعدما سجل سيليزنيوف الهدف الأول لأصحاب الأرض في الدقيقة 58.

وكثف نابولي من هجماته بحثاً عن هدف التعادل، وحاصر لاعبوه الفريق  الأوكراني في منتصف ملعبه، ولكن دون خطورة حقيقية على المرمى.

 (د ب أ)